+A
A-

.. وفي الليلة “الزرقاء” يتلألأ “النصر”

حسن علي
أجل النصر حسم لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما هزم داركليب بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية الثانية التي جمعت الطرفين مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بحضور جماهيري غفير من محبي وأنصار الناديين وعشاق اللعبة في مملكة البحرين.
وانتهت الأشواط الخمسة 25/21، 17/25، 25/17، 21/25، 15/11 وأدار اللقاء طاقم التحكيم الدولي المكون من الحكم الأول جعفر المعلم والثاني سامي سويد.
وسيلتقي الفريقان في المباراة الفاصلة التي ستقام يوم الخميس المقبل الموافق 28 إبريل الجاري والفائز منهما سيتوج باللقب.
وعوض النصر خسارته في النهائي الأول بعدما حقق فوزاً مثيراً على داركليب في مواجهة ماراثونية امتدت لخمسة أشواط وشهدت أداءا فنياً رائعاً من كلا الطرفين، حيث يدين النصر بالفوز إلى المحترف الأمريكي جيف باتك الذي كان بطل المباراة بلا منازع، كما تألق فاضل عباس وأجرى المدرب حسن علي تغييرا ايجابياً بإدخال علي سلطان بدلا من صبيح ابراهيم ليأمن الكرة الأولى التي ساهمت في ترجيح كفية النصر.
وعلى الطرف الآخر فإن داركليب لم يقدم الأداء المؤمل منه، وقدم عرضا مخيباً للآمال، وغاب ابرز نجومه علي ابراهيم وهرنانديز ومحمود عبدالواحد ومحمد يعقوب وكانت الفاعلية الهجومية غائبة تماماً في مركز (2) ولم يستقر المدرب البرازيلي كارلوس على تشكيلة ثابتة ليخسر المواجهة ويحتكم الفريقان إلى مواجهة فاصلة.
فرض النصر أسلوبه الفني على مجريات اللقاء، وكان الطرف الأفضل منذ البداية معتمداً على الأمريكي (جيف باتك) في الهجوم الناجح من مركزي 2 و1، واستطاع حسين المتروك أن ينتهج اسلوب التنويع الهجومي من خلال تفعيل ضاحي بمركز (3) عبر الكرات السريعة، وكانت الكرة الأولى لدى النصر في أفضل حالاتها، بعكس داركليب الذي عانى من الاستقبال ليؤثر ذلك على الشق الهجومي وينتهي الشوط نصراوياً 25/21.
دخل داركليب في الشوط الثاني كالبركان الهائج الذي أكل الأخضر واليابس، حيث ضغط على منافسه بالإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى لدى النصراوية بشكل واضح ليتوقف الأزرق عند النقطة (13) تاركاً المجال أمام “العنيد” للتقدم عليه 19/13 ليواصل تقدمه وفوزه بفضل تميز علي ابراهيم في الهجوم وتحسن الكرة الأولى التي قادت الفريق للفوز 25/17.
في الشوط الثالث استطاع النصر أن يقلب موازين المباراة لصالحه، وكان جيف باتك النجم اللامع كعادته في تخليص الكرات الهجومية من مركز 1 و2، وبرزت حوائط الصد لضاحي وعبدالجبار وكان لدخول علي سلطان أثر إيجابي في تحسن الكرة الأولى، في المقابل دخل داركليب في سلسلة من الأخطاء الهجومية ولم يكن محمد يعقوب وعلي ابراهيم بمستواهما المعهود ليجري المدرب كارلوس تبديلا متأخرا بإدخال محمود عبدالواحد عند النتيجة 17/12 واستطاع النصر أن يصد ثلاث كرات متتالية على هرنانديز أنهت الشوط لصالحهم 25/17.
“العنيد” رفض الخسارة في الشوط الرابع واستعاد توازنه وظهر الفريقين بأداء متكافيء إلى حد كبير في البداية حتى هيمن داركليب على مجريات اللعب بالاعتماد على هرنانديز الذي برز في النقاط الأخيرة من الشوط ليمنح فريقه التقدم 21/18 وأرتكب النصراوية عدة أخطاء على مستوى تضييع الارسالات والهجوم ليذهب الشوط لصالح داركليب 25/21، وقد حصل فاضل عباس على البطاقة الحمراء ليمنح العنيد نقطة بعدما قام بدفع الحكم الثاني سامي سويد.
وفي الشوط الخامس قدم داركليب المباراة على طبق من ذهب للنصر بفضل الأخطاء المتعددة التي أرتكبها ليهدي الفوز للنصر 15/11.