+A
A-

النجمة يتخطى حاجز الشباب في سداسي كبار اليد

علي مجيد
قاد الحارس الدولي محمد عبدالحسين فريقه النجماوي إلى كسب لقاء الشباب الصعب بفارق 3 أهداف وبنتيجة (22/25) في المباراة التي جمعتهما يوم أمس في ختام الجولة الأولى من سداسي كبار اليد.
وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الشباب بفارق هدف (12/13)، وبذلك حصد النجمة 3 نقاط مهمة في مستهل مشواره بالدفاع عن لقبه، فيما هي نقطة حصيلة الشباب من هذه الخسارة.
ويدين النجمة بهذا الفوز إلى تألق وتعملق حارسه محمد عبدالحسين الذي لعب دوراً كبيراً في الشوط الثاني بتصده للكثير من الكرات المارونية، رغم أن الأداء لم يكن بالجيد في مجمل اللقاء، بخلاف الماروني الذي بدا منذ الشوط الأول وحتى منتصف الآخر بالشكل المثالي ولكنه أخفق في إكمالها للنهاية ليخرج خاسراً.
الشباب يتقدم
حقق فريق الشباب أفضلية نسبية في الشوط الأول من خلال تألق حارسه حسين القيدوم ودفاعه المحكم في النصف الآخر بوجود عبدالله السلاطنة وحسين سلمان وصادق حبيب بالإضافة لنجاعة هجومه لآدم النشيط في الاختراق وصناعة الكرات والمتألق أحمد حمزة في التصويب الخلفي الجميل وايضاً للاعبي الأجنحة حسين الأسود وحسين رضي، وفضلا عن هذا فهو عمد إلى التنويع في هجومه وعدم التركيز على أمراً واحدا، وهذا ما جعله يأخذ التقدم في النتيجة بين فترة وأخرى.
وفي الجهة الأخرى، فإن النجمة الذي بدا من خلال الدقائق الأولى فقط بالشكل الجيد من الناحية الدفاعية بوجود حسن محمود وحسين جنكي ومعهم علي ميرزا وعلي عيد وحسين بابور فإنه افتقد لذلك في النصف الأخير واهتزت شباكه رغم النقص العدد في خصمه، أما الحالة الهجومية فلم تكن بذات الفاعلية في ظل افتقاده للحلول لاجتياز دفاع الماروني من جهة أو دقة التصويب الخلفي من جهة أخرى وغلب عليه الأداء الفردي نوعاً ما بدليل أهداف الشوط سجلها بمجهود شخصي من علي ميرزا وحسين بابور وعلي عيد وبلال بشام، وهذا ما جعله يعاني كثيراً التسجيل رغم تألق حارسه محمد عبدالحسين في صد الكثير من الكرات.
النتيجة بدت نجماوية ولكن الماروني أعاد نفسه ليسير الفريقان في مسلسل التعادل من 3/3 حتى تقدم الشباب 7/8 ويتعادلان أيضاً عند 10/10 ليتقدم الماروني مرة أخرى بفارق هدفين 11/13 ولكن النجمة أنهى الشوط متخلفاً بفارف هدف 13/12.
النجمة يفوز
واصل الشباب على ما هو عليه في مطلع الشوط واستطاع أن يتقدم 12/15 ولكن سرعان ما انقبلت الأمور وعاد النجماوية لتقليص الفارق ومعادلة النتيجة أيضاً بعد مرور 10 دقائق عند 16/16 عبر تحسن دفاعه وهجومه وانزال حسين محمد في الدائرة وتفعيل الجناحين بلال بشام وعلي فريد والتألق الكبير في أداء الحارس محمد عبدالحسين، ليتدخل مدرب الشباب أمين القلاف بطلب وقت مستقطع لتصحيح وضعه الذي هبط بصورة مفاجئة. بعدها سارت المباراة بشكل متكافئ بينهما من حيث الأخطاء الهجومية والدفاعية وأيضاً في التهديف الذي قريباً جداً حتى تقدم النجمة بفارق 4 أهداف 19/23 مع الدقيقة 22 بفضل تألق عبدالحسين واستغلال الفرص الهجومية في حسين جنكي وحسين بابور، وفي المقابل وقع الشباب في أخطاء عدة في الدقائق الأخيرة كلفته الكثير من نزف الكرات واضاعة الأهداف لترتفع النتيجة 21/24 للنجمة وينتهي اللقاء عند النتيجة 22/25.
أدار اللقاء الطاقم المكون من علي عيسى وسيدحسن المحافظة، وكانا موفقان في اتخاذ قرارتهما وخرجا بالمباراة إلى بر الأمان رغم بعض الاحتجاجات من هنا وهناك.