+A
A-

الدوسري: وكيل “التربية” هدد النواب

قال النائب حمد الدوسري: إن وكيل وزارة التربية والتعليم قد هدده “هو والنائب جلال كاظم” بعد نقاش جرى في إحدى الجلسات النيابية السابقة.
جاءت مداخلة النائب الدوسري على خلفية مناقشة الردود الحكومية بشأن اقتراح برغبة بصفة مستعجلة بإيقاف نقل مُدرسات البديع الابتدائية الإعدادية للبنات.
وقال: خرج الوكيل من باب هذه القاعة وهددنا أنا وكاظم. وبعد بحث أجرته “البلاد” تبين أن حديث عصبياً سابقاً دار بين الوكيل والنائبين الدوسري وكاظم على خلفية صور عرضاها لإظهار أوضاع البنية التحتية في مدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات.
من جهته، أكد النائب جلال كاظم إن وزارة التربية والتعليم أضحت إمبراطورية، وهنالك وكيل يستخدم “أعمدة الصحافة” لمهاجمة مجلس النواب.
بدوره، أفاد وكيل وزارة التربية المساعد للموارد البشرية محمد جمعة مبارك الذي حضر جلسة الأمس: إن عملية نقل المدرسين يحكمها قانون الخدمة المدنية واللائحة الداخلية له. وأكد أن عملية النقل تستخدم من قبل الوزارة في القطاعات الإدارية والتربوية كافة.
وأردف: أن عملية النقل تجرى بشكل يومي وعلى مدار العام، ولا يعتبر النقل عقوبة، وهو مجرد أداة إدارية.
وتابع قائلاً: “إذا ما رأى المعلم ظلماً، يمكن أن يتقدم بتظلم للجنة خاصة برئاسة وكيل الوزارة، والتي تنعقد بشكل أسبوعي بكل يوم خميس، ويمكن أن تُلغي أي قرار صادر لنقل معلم”.