+A
A-

الهاجري ل “البلاد”: البحرين بخير ولا خوف من تفشي “كورونا”

البلاد - محرر الشؤون المحلية
أكدت مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري أن الوضع الصحي بالبحرين مطمئن، داعية المواطنين والمقيمين إلى عدم القلق أو الخوف، مؤكدة أن المملكة بخير وأنها بعيدة عن كل الأسباب المؤدية إلى تفشي فيروس “كورونا”.
وحول ما أعلن عن اكتشاف إصابة مواطن خليجي بفيروس “كورونا”، أوضحت أنه بعد التأكد من الإصابة، تم إبلاغ الجهات المسؤولة فورًا لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، مشيرة إلى أن هناك تنسيقًا بين مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب، ووزارة الصحة بهذا الصدد.
وأشارت ألهاجري في تصريحات لـ “البلاد” إلى أنه تم الاتصال بفريق الاستجابة السريعة، لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لكل الجهات المختصة، وقالت “نحن على أهبة الجاهزية والاستعداد لمواجهة لمنع أي انتشار للفيروس إذا حصل لا سمح الله”.
وشدّدت مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة أنه لا يوجد ما يدعو للقلق لدى المواطنين والمقيمين، لان فيروس “كورونا” لا ينتقل إلا من خلال المخالطة القريبة.
وعلمت “البلاد” من مصادر خاصة، أن فريقاً سعوديًّا متخصصًا في مكافحة الفيروسات و”كورونا”، وصل البحرين أمس لتقديم الدعم الكامل للمريض والوقوف على حالته الصحية، وأن الوفد أجرى اجتماعًا مطولاً مع الفريق البحريني المتخصص في مستشفى قوة دفاع البحرين ووزارة الصحة.
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت عن حالتي وفاة بفيروس “كورونا” لمواطن يبلغ 65 عامًا، ومواطنة تبلغ 78 عامًا، ليبلغ عدد الوفيات نتيجة المرض 578، فيما تظل 8 حالات تحت المتابعة، وفقًا لبيان مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة السعودية.
الجدير بالذكر بأن مرض الكورونا هو مرض فيروسي يسبب التهاب في المجرى التنفسي السفلي وقد تم تشخيص أول حالة مصابة في العالم العام 2012.