+A
A-

بلعيد على رأس قائمة المرشحين لقيادة منتخب الطائرة

حسن علي
أكد مصدر رسمي لـ “البلاد سبورت” أن مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي التونسي خالد بلعيد يعد أحد أبرز الخيارات لقيادة المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة خلفاً للأرجنتيني “اليقيتا” الذي انتهى عقده مع الاتحاد ليوقع مع نادي الجزيرة الإماراتي.
وأضاف المصدر لـ “البلاد سبورت” أن الاتحاد لم يفاوض المدرب بلعيد لغاية الآن، مشيراً إلى أن مدرب داركليب البرازيلي “كارلوس” يبقى أحد الخيارات الأخرى المطروحة على طاولة مجلس إدارة الاتحاد بالتشاور مع لجنة المنتخبات التي سترفع توصياتها بهذا الخصوص بينما تبدو حظوظ المدرب الوطني هي الأقل.
وتابع المصدر “المدرب القادم للمنتخب سيعمل بموجب عقد مؤقت لمدة 4 إلى 5 أشهر فقط، لأننا مقبلون على مشاركة واحدة تتمثل في بطولة المنتخبات العربية التي ستحتضنها العاصمة الأردنية عمان، ويبدو بلعيد أحد أبرز الخيارات المتاحة لنا ولكن ذلك يعتمد على عدة أمور.. هل سيوافق للعمل معنا لفترة مؤقتة؟ كما يعتمد الأمر على موقف النادي الأهلي في حال رغب بتجديد التعاقد معه، والأمر نفسه ينطبق على البرازيلي كارلوس”.
وأضاف “لقد وقع الاختيار في بادئ الأمر على المدرب الوطني محمد المرباطي كما ذكر البلاد سبورت مسبقاً ودخلنا معه في مفاوضات جادة لكنه اعتذر والباب مايزال مفتوحاً وكل الاحتمالات واردة..”، مؤكداً أن الاتحاد يتجه لإبرام عقود سنوية مع مدربي الفئات السنية؛ بهدف الاستقرار والعمل وفق استراتيجية واضحة المعالم، بينما لن يكون هناك عقد سنوي للطاقم الفني للمنتخب الأول خلال السنوات المقبلة وليس هذا العام فقط.