+A
A-

الآسيوي يثبت العراقي حمد مدربًا لمنتخبنا الوطني!

البلاد سبورت
على الرغم من إقالة العراقي عدنان حمد من منصبه كمدير فني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في 17 نوفمبر 2014، وتعيين الوطني مرجان عيد مدربًا للأحمر لاستكمال منافسات كأس الخليج 22 وأيضًا لبطولة كأس آسيا 2015، وثم تعيين المدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا مدرباً للأحمر، إلا أن الاتحاد الآسيوي لايزال يورد اسم المدرب العراقي مدربًا للمنتخب في موقعه الرسمي عبر شبكة الإنترنت!
وسبق لـ “البلاد سبورت” أن نوّه لملاحظات عدة بخصوص بعض المعلومات الخاطئة عن الاتحاد البحريني في الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي، ولكن يبدو أن الأخير غير مكترث لعملية التحديث في معلومات الاتحاد البحريني لكرة القدم والدليل حتى نتائج المباريات الأخير لمنتخبنا غير موجودة!
إذ سبق مِن ذكر موقف مشابه لهذا الأمر حاليًّا في نهاية أغسطس الماضي، إذ وبعد رحيل المدرب الإنجليزي انتوني هيدسون، وتعيين العراقي عدنان حمد لأكثر من 20 يومًا، كان اسم المدرب في الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي انتوني هيدسون، والآن الوضع مستمر بوجود اسم المدرب العراقي الذي أقيل عن تدريب منتخبنا خلال منافسات كأس الخليج 22 بعد شهر من تولي قيادته، وتولى من بعده مرجان عيد الذي استكمل المسيرة التدريبية في مباراة واحدة بكأس الخليج، ثم خاض مباريات كأس آسيا.
ومنذ فترة يشرف باتيستا على قيادة منتخبنا وخاض معه التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019 وكان آخرها الشهر الماضي بلقاء أوزبكستان.
كما أن مدرب منتخب السيدات الموجود في قائمة الاتحاد الآسيوي والمتمثلة في الأردني ماهر أبوهنطش ليست صحيحة، بعدما تم فسخ عقده مع اتحاد الكرة قبل أشهر عدة.
وتمثل صفحة الاتحاد القاري لكرة القدم الذي ينضوي تحت مظلته 46 اتحادًا وطنيًّا، مرجعًا أساسيًّا لكل الرياضيين والمهتمين بكرة القدم الآسيوية، خصوصًا أن منتخب البحرين مشاركاً الآن في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، إلا أن الاتحاد الآسيوي يبدو أنه تناسى أو ملّ من عملية التحديث في معلومات الاتحاد البحريني لكرة القدم؛ كون العام 2014 قد شهد تغييرات عديدة على صعيد الجهاز الفني!