+A
A-

الصالة الثقافية تحتفي بالراحل مجيد مرهون

بالتعاون مع أكاديمية “رد بل” للموسيقى، تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار على مدار يومين فعالية موسيقية فنية بعنوان “سمفونيات الذات”، احتفاءً بإبداعات الفنان البحريني الراحل مجيد مرهون، وتنطلق الأمسية الأولى في الساعة 6:30 من مساء الجمعة الموافق 8 أبريل 2016 في الصالة الثقافية، كما تقام الأمسية الثانية السبت الموافق 9 أبريل 2016 في ذات التوقيت والمكان.
وتضم الفعالية برنامجاً موسيقياً منوعاً، وفيلماً وثائقياً يعرض سيرة الفنان مجيد مرهون، كما تستحضر أوركسترا البحرين الوطنية أهم أعمال الفنان الراحل الذي يعد أول موسيقي بحريني يؤلف سيمفونيات كلاسيكية لفرقة أوركسترا. وحصد مرهون (1945-2010) شهرةً عالمية وعزفت مؤلفاته من قبل موسيقيي الأكاديمية الملكية السويدية للموسيقى، أوركسترا الراديو الألمانية وغيرها من الجهات الفنية المرموقة. وفي عمل جماعي مميز، يقدم حسن الحجيري، عصام “كوزمو” حماد، والفنانون العالميون هنريك شوارز وبوجي ويسيلتوفت عروضاً بصرية رقمية تحاكي الأعمال الموسيقية الخاصة بالفنان مرهون، كما يؤدي مؤسس فرقة أجراس أغنية الفنان سلمان زيمان بهذه المناسبة.
ويشهد هذا الإنتاج الموسيقي الفريد تعاوناً استثنائياً بين كل من فرقة أجراس، ملجأ بحرين، شركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية BMMI، السفارة الألمانية، الاتحاد للبلاستيك، فندق نوفوتيل، اليمنتس ساين للإنتاج، جريدة ذا ويكندر، وفيرجن ميجاستور.
وتأتي هذه الفعالية المنوعة ضمن سلسلة فعاليات مهرجان ربيع الثقافة، الذي يعد الجمهور بباقة منوعة من البرامج الفنية، الأمسيات الثقافية، والعروض المسرحية، ويستمر المهرجان في نسخته الحادية عشرة حتى نهاية أبريل من العام الجاري.