+A
A-

اقتطاع مبنى لتوفير “باركات” لمرتادي سوق المنامة

وافق أعضاء مجلس أمانة العاصمة على استقطاع وتعديل حدود عقار واقع في المنامة بمجمع 302 باقتطاع أجزاء من 3 واجهات بأحد العقارات التي تعود ملكيته إلى الهيئة البلدية المركزية لتطوير شارع الشيخ عبدالله بالمنامة، وذلك في حال تقدم المالك بطلب رخصة لهدم وإعادة بناء العقار والتوجيه لإصدار وثيقة ملكية وشهادة مسح حديتين حسب الحدود الجديدة المعدلة للعقار لتنظيم وتسهيل إجراءات تطويره مستقبلاً بغرض المحافظة على استقامة خط بناء الشارع وتوفير مواقف عامة للسيارات لخدمة الواردين للسوق.
وجاء ذلك خلال مناقشة اللجنة المالية والقانونية الخطاب الوارد من الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو بتطوير شارع الشيخ عبدالله بالمنامة.
وقال رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي: “أن الشارع حالياً ضيق وبحاجة إلى تعديل للمبنى، وأن وضع خطة مستقبلية من الآن يضمن في حال تم بناء المبنى أو إعادة هدمه.
وأشارت اللجنة المالية والقانونية إلى أن مشروع تطوير الشارع يهدف لرفع مستوى السلامة المرورية لتنظيم وتسهيل إجراءات تطويره بغرض المحافظة على استقامة خط بناء الشارع، وتوفير مواقف عامة للسيارات لخدمة الواردين للسوق.