+A
A-

تطوير التعاون في المجال القضائي مع تركيا


المنامة - بنا: استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز المستشار سالم الكواري، في مكتبه في المنطقة الدبلوماسية سفيرة الجمهورية التركية المعتمدة لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير.
وقد أبدى الجانبان، عمق العلاقة التي تربط مملكة البحرين مع الجمهورية التركية، مؤكدين حرص البلدين الشقيقين على مزيد من التعاون في شتى المجالات بما فيها المجال القضائي والقانوني.
وأكد المستشار، أن المجلس الأعلى للقضاء يتطلع إلى ما توصّلت إليه الجمهورية التركية من تطبيق أحدث التجارب في المجال القضائي أسوة بباقي الدول الصديقة التي يتعامل معها المجلس في هذا الإطار، بهدف الاستفادة من هذه التجارب التي تعود بالنفع على المجتمعات والشعوب.
وأطلعت السفيرة المستشار خلال اللقاء على تجربة الجمهورية التركية في القضاء الذكي الذي تتميز به تركيا، وعبرت عن سعادتها بأن تمثل جمهورية تركيا في مملكة البحرين التي يمتاز شعبها بالطيبة وكرم الضيافة.
وأضافت أنها سعدت بالجلسة الحوارية التي أقامها المجلس الأعلى للقضاء بالتعاون مع وزارة الخارجية لأصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين، وذلك حول أهم التطورات والتحولات الاستراتيجية التي شهدها المجلس الأعلى للقضاء من عام 2013م إلى عام 2016م، التي حضرها ما يقارب 42 سفيرًا معتمدًا لدى المملكة.