+A
A-

إجمالي التبادلات 5.2 ملايين دولار ولابد من النهوض بها

السنابس - بيت التجار: أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني رغبة القطاع الخاص البحريني بتنمية وتطوير العلاقات الثنائية والتجارية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات والقطاعات الاقتصادية خصوصا في ظل العلاقات الوطيدة والعريقة التي تجمع قيادة وشعبي البلدين.
ولفت إلى ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في البلدين للنهوض بمعدل التبادلات التجارية التي وصلت حتى شهر فبراير 2016 إلى نحو 5.2 ملايين دولار حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد الأربعاء ببيت التجار مع رئيس غرفة تجارة عمّان عيسى مراد والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد حالياً إلى مملكة البحرين للمشاركة في المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال.
وأشاد الزياني خلال الاجتماع بالعلاقات السياسية والثنائية المتميزة التي تجمع المملكتين الشقيقتين، مشيراً إلى ضرورة تكثيف التعاون المشترك بينهما من خلال تكثيف تبادل زيارات الوفود التجارية والمشاركة بمختلف الفعاليات الاقتصادية المشتركة وفتح المزيد من قنوات التعاون التجاري والدفع بتنمية مختلف أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين.
من جانبه، أشاد رئيس غرفة تجارة عمّان بالنهضة العمرانية اللافتة وبالتطور المتنامي الذي تشهده مملكة البحرين في شتى المجالات، مؤكداً ترحيبه بزيارة وفود بحرينية إلى الأردن للمزيد من التباحث وللاطلاع عن كثب على المجالات كافة ذات الاهتمام المشترك، معرباً عن تطلع بلاده لتنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع البحرين في شتى المجالات والقطاعات التجارية والصناعية على حدٍ سواء.
حضر الاجتماع من جانب غرفة تجارة وصناعة البحرين النائب الثاني لرئيس الغرفة عبدالحميد الكوهجي، وعضوا المكتب التنفيذي أحمد بن هندي وعبدالحكيم الشمري، وعضو مجلس الإدارة أفنان الزياني والرئيس التنفيذي نبيل آل محمود.