العدد 1336
الإثنين 11 يونيو 2012
banner
من قتل أحمد الظفيري؟
الإثنين 29 أبريل 2024

يجب أن يخجل وكلاء إيران في بلادنا عندما يعرفون أن الشاب أحمد الظفيري دفع حياته ثمنا لأعمالهم الدنيئة.
ما هو ذنب هذا الشاب لكي يدفع حياته ثمنا لممارسات معدومي الوطنية والضمير؟
ماذا سيقولون في تعليقهم على هذا الحادث المؤلم وهم الذين يقيمون الدنيا ولا يقعدونها إذا جرح إصبع أحد المشاركين في الاحتجاجات غير القانونية؟
ما هو رأي المنابر وما هو رأي الكتاب الوطنيين في سقوط إنسان بريء على أيدي خفافيش الظلام؟
هل سيقف الشيخ على منبره ويشرح للمصلين معنى قوله تعالى “من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.
وقوله تعالى: “ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”.
هل تنطبق هذه المعاني القرآنية العظيمة على هذا الشاب يا سماحة الشيخ ام لا تنطبق، وهل توافقون على قيام من تسمونهم بالمعارضة بوضع المتفجرات في طريق الناس؟ أم أن دم هذا الشاب لا يعنيكم؟ هل هذه هي السلمية التي رددوها في كل وسائل الاعلام؟.
ليس الذي قتل الشاب البحريني أحمد الظفيري هو من وضع القنبلة فقط، ولكن المسؤولية تقع على الذين لا يتقون الله فيما يقولون ويسمون الأشياء بغير أسمائها وينفذون أجندات اجنبية ذات أهداف تخريبية في البلاد ويعلمون الشباب أن هدم الوطن وتخريبه هو جهاد في سبيل الله.
إننا نطالب المسؤولين ضرورة الكشف عن نوعية هذه المادة التي انفجرت في وجه الشاب الشهيد وتسببت في وفاته، وتوضيح كافة المعلومات حول تصنيعها، لأنه من غير المنطقي السكوت عن جريمة كهذه.
ما يجري في البحرين من وقت لآخر ليس تظاهرا وليس احتجاجا سلميا كما يزعم الذين يحرضون عليه،ولكنه خروج على القانون وتحد لسلطات البلاد لابد من التصدي له بالقانون.
إنني لا أعرف إذا كان بالبحرين قانون لتنظيم التظاهر أم لا؟ وإذا كان هذا القانون موجودا فلماذا لا يتم تحديد أماكن مخصصة للتظاهر السلمي ويحظر التظاهر في غيرها؟
الشوارع ليست ملكا للمتظاهرين وحدهم ولكنها ملك للشعب كله، وليس من حق أحد مهما كانت حجته أو مظلمته أن يعطل مصالح الناس، وليس من حق أحد أن يشعل النار ويمارس التخريب في المكان الذي يختاره متعللا بحق التظاهر السلمي.
هل تقبل الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهما من الدول المتقدمة أن يتظاهر من يريد في المكان والزمان الذي يريد، مهما كان الضرر الذي سيقع على بقية الناس؟
هل الدول التي يرفع إليها أعضاء الطابور الخامس البحريني تقاريرهم تقبل بحرق الاطارات وتفجير الاسطوانات وإغلاق الشوارع الرئيسة لديها استنادا لحق التظاهر السلمي كما تفعل جمعية الوفاق في البحرين؟
التظاهر السلمي هو وسيلة من وسائل التعبير، وليس وسيلة من وسائل الارهاب والقتل وترويع الآمنين، ولذلك تقوم الدول المتقدمة بتحديد أماكن وأوقات للتظاهر لتوصيل الرسائل المراد توصيلها لأصحاب القرار في الداخل والخارج.
ولكن ترك الأمور على هذا النحو أمر مرفوض ويمكن أن ينتج عنه كارثة معينة في المستقبل، لأنه من الواضح أن هناك من يخطط لإسقاط ضحايا أثناء الاحتجاجات من أجل المتاجرة بدمائهم كجزء مهم وضروري ضمن مخطط الفوضى المراد تنفيذه في البحرين.
عزاؤنا لأسرة أحمد الظفيري الشهيد الذي راح ضحية لمعدومي الضمير والوطنية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية