+A
A-

أسهل طريقة لوضع الكونتور للمبتدئين

يعد‭ ‬الكونتور‭ ‬طريقة‭ ‬ذكية‭ ‬لتحسين‭ ‬شكل‭ ‬وجهك‭ ‬أو‭ ‬تغييره‭ ‬بلمسات‭ ‬بسيطة؛‭ ‬إذ‭ ‬يعمل‭ ‬على‭ ‬إبراز‭ ‬ميزاتك‭ ‬المفضلة،‭ ‬وإخفاء‭ ‬الأشياء‭ ‬غير‭ ‬المفضلة‭ ‬في‭ ‬وجهك‭ ‬عن‭ ‬طريق‭ ‬نحت‭ ‬الوجنتين،‭ ‬والأنف،‭ ‬والجبهتين،‭ ‬لكن‭ ‬يجب‭ ‬على‭ ‬المبتدئين‭ ‬اتباع‭ ‬بعض‭ ‬الخطوات‭ ‬الصحيحة‭ ‬والدقيقة‭ ‬التي‭ ‬تمكنهم‭ ‬من‭ ‬تطبيق‭ ‬الكونتور‭ ‬بسهولة‭.‬

 

طريقة‭ ‬تطبيق‭ ‬الكونتور‭ ‬للمبتدئين

المبتدئات في المكياج بحاجة إلى تعلم تقنيات تطبيق الكونتور ببطء، وعدم الإفراط في استخدامه، فكلما كانت خطواتك تدريجية كلما أدركت ما يحتاجه وجهك، وما هو أفضل أسلوب للكونتور، لكن إجمالًا يجب عليك اتباع الخطوات التالية لتطبيق الكونتور:

عادة ما يتم تطبيق الكونتور بعد كريم الأساس وكونسيلر إخفاء الهالات السوداء.

يعتبر استخدام كونتور البودرة أسهل قليلًا بالنسبة للمبتدئين.

ما عليك سوى غمر الفرشاة المائلة في الكونتور، وتطبيقه ببطء.

القاعدة العامة هي تحديد الجبهة وعظام الخد والفك، ثم إبراز منطقة أسفل العينين، ووسط الجبهة، والذقن.

ضعي الكونتور على الخدين بزاوية من الأذنين نزولًا إلى الشفاه ومرورًا بأسفل عظام الوجنتين لرفع ملامح الوجه.

ضعي الكونتور على جانبي حافة خط الشعر ليجعل الجبهة تبدو أصغر حجمًا.

ادمجي خطوط الكونتور بحركات خفيفة للغاية.

يمكنك استخدام فرشاة أصغر لرسم خط أكثر كثافة في أعمق نقطة في عظم الوجنتين.

استخدمي بيوتي بلندر المبللة أو فرشاة تحديد الوجه، وامزجي كريم الكونتور أو السائل أو البودرة على البشرة.

بعد تطبيق خطوط الكونتور ضعي الألوان الفاتحة على أعلى عظام الوجنتين، وأسفل جسر الأنف، وعلى الذقن لإبراز وجهك، غالبًا ما تحتوي لوحة الكونتور على درجتين أو أكثر، ما يعني أنه يمكنك مزج الألوان معًا للعثور على التطابق المثالي للون بشرتك، ويعد ذلك أفضل طريقة لابتكار الظلال والضوء لنحت وتحديد وجهك.

 

ماذا‭ ‬يفعل‭ ‬الكونتور‭ ‬للوجه

يعتبر الكونتور طريقة رائعة لتعزيز الملامح الطبيعية ونحت بنية الوجه، من خلال إلقاء الضوء على النقاط العالية للوجه، مثل عظام الوجنتين، وجسر الأنف، ومناطق الظل مثل خط الفك، والجبهة ليضيف الشكل المحدد للوجه.

 

اختيار‭ ‬ألوان‭ ‬الكونتور‭ ‬للمبتدئين

تتنوع ألوان الكونتور وظلالها، ما يؤدي لحيرة كبيرة عند اختيار اللون المناسب للبشرة؛ فللوهلة الأولى قد تظنين أن جميع الألوان تصلح للون بشرتك لكن لكل لون بشرة درجة مقابلة في الكونتور، إذا اخترت درجة لون كونتور فاتحة للغاية قد ينتهي بك الأمر بالإفراط في تطبيقها وتلطخ البشرة، بينما الدرجات الداكنة قد يصعب دمجها جيدًا على لون البشرة.

ينصح خبراء المكياج للحصول على اللون المناسب من الكونتور للبشرة باختيار درجة أغمق بدرجتين على الأقل من كريم الأساس للحصول على أفضل النتائج.

يجب أن تكون الدرجات اللونية للكونتور باردة لتحاكي الدرجات الطبيعية للظل، وإذا حاولت استخدام درجات دافئة، مثل البرونزر فقد تبدو غير طبيعية وتؤدي إلى تلطخ المكياج.

 

أفضل‭ ‬أنواع‭ ‬الكونتور‭ ‬للمبتدئين

تتنوع أشكال وأنواع الكونتور ما بين السائل والبودرة وعصا الكونتور، والكريم كونتور لكن الاختيار يتوقف على نوع بشرتك كما يلي:

الكريم كونتور هو الأفضل لأنواع البشرة الجافة، ويساعدك للحصول على مظهر منحوت ناعم في أشهر الصيف.

لوحات الكونتور البودرة رائعة إذا كنت ترغبين في ابتكار مكياج لأنواع البشرة الدهنية أو للمناسبات الخاصة.

غالبًا ما يستخدم الكريم كونتور لإضفاء مظهر أكثر كثافة، بينما يستخدم الكونتور البودرة بشكل يومي.

الكونتور غير لامع؛ لأن الهدف هو تعميق الخطوط الطبيعية للوجه، في حين أن اللمعان سيجعلها تبدو مرتفعة.

يبتكر الكونتور الكريمي مظهرًا أثقل، ويعزز تغطية البشرة، كما يمكنك اختيار تكثيف المظهر من خلال وضع طبقات من كونتور البودرة على الجزء العلوي.

يسهل عليك استخدام الكونتور في شكل عصا؛ لأنه يسمح لك برسم الوجه مباشرة بدلًا من استخدام الفرشاة.

إذا كنت مبتدئة في عالم الكونتور، فننصحك بالالتزام بلوحة الألوان لسهولة تطبقها بالفرشاة المائلة ودمجها.

 

الفرق‭ ‬بين‭ ‬الكونتور‭ ‬والبرونزر‭ ‬للمبتدئين

من الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يقع فيها المبتدئون عند استخدام واختيار الكونتور هو الخلط بين الكونتور والبرونزر، أو اتباع بعض النصائح الخاطئة التي توصي باستخدام البرونزر بديلًا للكونتور نظرًا للتشابه الشديد بينهما.

الفرق بين منتجات الكونتور والبرونزر ضئيل للغاية؛ لأن كليهما مصمم لإضافة عمق إلى وجهك ومظهر المكياج، ومع ذلك يستخدم البرونزر بشكل أساسي لإضفاء الدفء على بشرتك، ويطبق فقط في المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل طبيعي، لكن الكونتور مصمم لتحديد وجهك بدقة.

يجب تجنب استخدام البرونزر للكونتور؛ لأن ذلك قد يجعل بشرتك تبدو دافئة للغاية وربما برتقالية، بدلًا من تحديدها.

 

 

طريقة‭ ‬تطبيق‭ ‬الكونتور‭ ‬المثالي

ضعي كريم الأساس

الخطوة الأولى في التحضير لتحديد ملامح وجهك هي وضع مستحضر العناية بالبشرة وكريم الأساس والكونسيلر قبل الانتقال إلى جزء الكونتور من مكياجك. يتيح لك ذلك الحصول على لوحة قماشية فارغة قبل تحديد المناطق على الوجه التي تريد تطبيق منتج الكونتور الذي اخترته عليها. إذا كنت تقومين بمظهر مكياج كامل، يمكنك وضع ظلال العيون والخط، والماسكارا قبل الكونتور أو بعده، الأمر متروك لك حقًا وبالطريقة التي تفضلها.

 

ضعي كونتور الخاص بك

سترغبين في اختيار مكان تطبيق الكونتور الخاص بك بناءً على الميزات التي تتطلع إلى نحتها وتحسينها، بالإضافة إلى شكل وجهك. إذا كان شكل وجه مستدير أو بيضاوي قليلًا، لذلك أفضل تطبيق محيط على طول الجبهة وعظام وجنتي وعلى كل جانب من ذقني لخلق تأثير مدبب أكثر قليلًا. يساعدك استخدام فرشاة كثيفة على وضع منتج الكريم في المكان الذي تريده تمامًا، يمكنك بناء اللون كما تذهب للتأكد من أن الشكل يبدو طبيعيًا وأنك تحصل على اللون الذي تريده.

 

تحقق من كونتور الخاص بك

بعد وضع الكونتور الخاص بك، ألقي نظرة عليه وتأكدي من أنه المكان الذي تريدينه بالضبط قبل مزجه. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه إضافة مزيد من المنتجات أو مزج بعضها إذا قمت بتطبيق أكثر مما تريدين. خذي وقتك في تحديد الكنتور، لا داعي للاندفاع وكلما كنت أكثر دراية بميزاتك الخاصة كان ذلك أفضل.

مزج الكونتور بشكل جيد

امزجي محيطك برفق في حركة دائرية بفرشاة ناعمة لضمان مزج كل شيء وكونه متماسكًا. يمكنك المزج برفق على الجبهة، وصولًا إلى عظام الخد، وعلى طول خط الفك حتى منطقة الذقن في حركة شاملة على جانبي الوجه.

 

ضعي أحمر الخدود

بمجرد مزج محيطك يمكنك الانتقال إلى أحمر الخدود. باستخدام فرشاة بودرة أحمر الخدود لإضافة لون ناعم إلى خدود. سيساعد استخدام أحمر الخدود الكريمي في الحفاظ على بشرتك ندية، ولكن يمكنك أيضًا استخدام بودرة أحمر الخدود إذا كان هذا هو ما تفضلينه.

 

تطبيق الهايلايتر على الوجه

قومي بوضع كريم هايلايتر تمامًا على البشرة عندما تنتهين من أحمر الخدود، ضعي قلم التظليل الخاص على النقاط العالية في وجهك بحيث تبدو بشرتك مشرقة عندما يأتي الضوء عليها.

 

إضافة الماسكرا وأحمر الشفاه

لإكمال مظهرك أضيفي الماسكارا أو أحمر الشفاه أو أي شيء آخر تريدينه. يمكنك تحديد الخطوط للحصول على مكياج طبيعي أو لمظهر أكثر دراماتيكية. ليس هناك حد للطرق التي يمكنك بها تطبيق الكونتور الخاص بك.