+A
A-

إحساس بالأناقة يعتز به عملاء سحر ومروة خنجي

تتألق‭ ‬بين‭ ‬أيديهما‭ ‬قطع‭ ‬مبهرة‭.. ‬رائعة‭ ‬البهاء‭.. ‬وكأن‭ ‬كل‭ ‬لمسة‭ ‬في‭ ‬جنبات‭ ‬تلك‭ ‬الحلي‭ ‬تحكي‭ ‬حكاية‭ ‬إبداع‭ ‬بحرينية‭ ‬بعين‭ ‬فتاة‭.. ‬وسطور‭ ‬أسطورة‭ ‬بكف‭ ‬فتاة‭ ‬أخرى‭.. ‬شقيقتان،‭ ‬جمعهما‭ ‬الشغف‭ ‬لتمزجان‭ ‬بأجمل‭ ‬المشاعر،‭ ‬تصاميم‭ ‬مجوهرات‭ ‬حديثة‭ ‬تتجلى‭ ‬فيها‭ ‬معالم‭ ‬ذلك‭ ‬الشغف‭.. ‬المصممتان‭: ‬سحر‭ ‬ومروة‭ ‬خنجي‭ ‬تحلقان‭ ‬في "sentiments"، بتلك‭ ‬المشاعر‭ ‬في‭ ‬دنيا‭ ‬المجوهرات‭.. ‬

وللحكاية‭ ‬فصول،‭ ‬ربما‭ ‬تكون‭ ‬قصيرة‭ ‬في‭ ‬مداها،‭ ‬لكنها‭ ‬عميقة‭ ‬في‭ ‬معانيها‭.. ‬لأن‭ "‬أهل‭ ‬البحرين‭ ‬ذهب‭ ‬خالص‭ ‬ولؤلؤ‭ ‬أصيل‭.. ‬جمعت‭ ‬الشقيقتان‭ ‬إلهام‭ ‬الهندسة‭ ‬والتقاليد‭ ‬والموضة‭ ‬وأحدث‭ ‬الصيحات‭ ‬بين‭ ‬الذهب‭ ‬والألماس‭ ‬والأحجار‭ ‬الكريمة‭ ‬لا‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬تصميم‭ ‬مجوهرات‭ ‬ذات‭ ‬قيمة‭ ‬بعاطفة‭ ‬مشرقة‭ ‬أخاذة؛‭ ‬بل‭ ‬لتصبح‭ ‬كل‭ ‬قطعة‭ ‬تستحق‭ ‬وزنها‭ ‬ذهبا‭.‬

شراكة‭ ‬الشقيقتين‭ ‬قلب‭ ‬نابض‭.. ‬معًا‭ ‬تسطران‭ ‬مسيرة‭ ‬النجاح،‭ ‬وثمارها‭ "‬الإحساس‭ ‬بالأناقة‭ ‬في‭ ‬تقديم‭ ‬قطع‭ ‬مذهلة‭ ‬يعتز‭ ‬بها‭ ‬العملاء‭"‬،‭ ‬فيها‭ ‬احتفالية‭ ‬رقيقة‭ ‬بأحداث‭ ‬وتواريخ‭ ‬ومناسبات‭ ‬تشع‭ ‬بالفرح‭.. ‬هكذا‭ ‬تحدثنا‭ ‬عن‭ ‬مشروع‭ "‬"سينتمنتس"‭ ‬للمجوهرات‭" ‬مع‭ ‬المؤسستين‭ ‬والمصممتين‭ ‬الشقيقتين‭ ‬سحر‭ ‬ومروة‭ ‬خنجي‭... ‬

 

لنبدأ‭ ‬بإطلالة‭ ‬على‭ ‬النمط‭ ‬الإبداعي‭ ‬لمجوهرات‭ ‬"سنتمنتس"‭ ‬من‭ ‬التسمية‭.. ‬كيف‭ ‬تم‭ ‬اختيار‭ ‬الاسم‭ ‬كعلامة‭ ‬تجارية‭ ‬بحرينية‭ ‬مميزة‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬المجوهرات؟‭ ‬

البداية كانت الدافع الحقيقي الذي لقيناه من المحيطين، فقد كنا نصمم بعض الهدايا البسيطة للأهل والأصدقاء لا سيما في مناسباتهم كالزواج وأعياد الميلاد، أي المناسبات السعيدة عموما، وكنا نحرص على نقطة واحدة رئيسة وهي أن تكون للهدية قيمة معنوية للمتلقي أو المهدى له. على سبيل المثال، لدينا تصميم دقات قلب الجنين بالنسبة للأمهات الحوامل أو الرضع، أو الحجر الكريم وفقًا لشهر المولود وهكذا، أي أننا نصيغ لكل مناسبة هدية لها معناها ومشاعرها، ومن هنا استوحينا الاسم.. "سينتمنتس" أي المشاعر.

 

"كل‭ ‬قطعة‭ ‬تستحق‭ ‬وزنها‭ ‬ذهبا"‭.. ‬يا‭ ‬ترى،‭ ‬كيف‭ ‬تقيمون‭ ‬إقبال‭ ‬العملاء‭ ‬على‭ ‬تصاميمكم‭ ‬وماذا‭ ‬يصفونها‭ ‬في‭ ‬الغالب؟

سعداء للغاية.. نحن وعملاؤنا، فلقد حصلنا على دعم كبير لا سيما من العائلة والصديقات بل ومن الزبونات أنفسهن، وكان الجميع، وما يزالون، فخورين بما نصنع ويقدرون توظيف الموهبة في أعمال غير تقليدية في مجال المجوهرات. بالبداية كنا نصمم قطعًا بسيطة ونعرضها في حساب الانستغرام ووجدنا إقبالًا وزيادة من جانب المتابعين، ولذلك تحفزنا على إصدار المزيد، وكانت الخطوة التي فتحت المجال واسعًا هي إنشاء موقع إلكتروني يقدم خدمة العرض والطلب بشكل ميسر للزبائن لا سيما من دول الخليج العربي، وفي العامين 2018 و2019 شاركنا في معرض الجواهر العربية، وكانت هذه التجربة كبيرة في أهميتها، إذ رأينا إقبال الناس على الذهب والمجوهرات، حتى أن بعض الزبائن يشترون القطع حال عرضها، ثم توسعنا بحمد الله وفضله وأصبح لدينا متجرنا الكائن في مجمع السيف.

 

 

 

 

 

بالتأكيد‭ ‬فإن‭ ‬استخدام‭ ‬مواد‭ ‬خام‭ ‬كالذهب‭ ‬عيار‭ ‬18‭ ‬و21‭ ‬قيراطًا‭ ‬والألماس‭ ‬والأحجار‭ ‬الكريمة‭ ‬والأحجار‭ ‬شبه‭ ‬الكريمة‭ ‬يعتبر‭ ‬مكلفًا‭ ‬وباهض‭ ‬الثمن‭.. ‬كيف‭ ‬تتوافر‭ ‬لكم‭ ‬تلك‭ ‬المواد‭ ‬وما‭ ‬الطريقة‭ ‬التي‭ ‬تعتمدونها‭ ‬للفحص‭ ‬وضمان‭ ‬الجودة؟

ذلك محور أساس في عملنا، فضمان الجودة هي القاعدة الرئيسة. وفي الحقيقة، فإن كل قطعة هي مولودة بحرينية من ناحية المواد الخام، ولدينا موردون معتمدين وموثوقين، وللأحجار الكريمة أيضًا مصادرها، أضف إلى ذلك أن لكل قطعة شهادة، فالأحجار الكريمة تخضع لفحص وشهادة "دانات"، وكذلك الذهب المضمون بختمه من القسم المختص بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

 

من‭ ‬خلال‭ ‬خبرتكم،‭ ‬يا‭ ‬ترى‭ ‬ما‭ ‬التصاميم‭ ‬التي‭ ‬ترغب‭ ‬فيها‭ ‬البحرينية،‭ ‬سواء‭ ‬الفتيات‭ ‬الشابات‭ ‬أم‭ ‬السيدات‭ ‬خصوصًا‭ ‬سيدات‭ ‬المجتمع‭ ‬والأعمال؟

بتجربتنا في تقديم نماذج من الهدايا والقطع اليومية، لا سيما المستخدمة للبس اليومي، وجدنا سمة خاصة للمسات المرتبطة بالروح البحرينية،تصاميم من  اللؤلؤ البحريني مصاغة بالذهب من عيار 21 والذي يسمى بال"ذهب البحريني" وحرصنا على  هذا الدمج لإبراز الروح البحرينية في قطعنا.

هذا ومن مجموعة المجوهرات المفضلة لدى زبائننا مجموعة "روان"  والذي إستوحينا من "عقال فيصل" المعروف في السوق أفكاًرا تمزج بين التراثي والمعاصر ومناسب لكل الأعمار ولكل المناسبات.

 

ماذا‭ ‬عن‭ ‬دور‭ ‬"تمكين"‭.. ‬حدثونا‭ ‬عن‭ ‬البداية‭ ‬والدعم‭ ‬ومساندة‭ ‬مشروعكم؟

نثني بكل تقدير واعتزاز وشكر على دور صندوق العمل (تمكين)، فلم يقصروا معنا، حتى بعد افتتاح المتجر استفدنا من برنامج المحاسبة لأول سنتين، بالإضافة إلى الدعم الذي حصلنا عليه في إطار برامج التدريب وحضور الدورات المتخصصة في فحص الألماس والأحجار الكريمة، كما شاركنا في ورش ودورات "دانات"، فالدعم الذي نحطى به من "تمكين" وكما نقول دائمًا هو موضع مساندة وتقدير.

وهذا الدعم جزء أيضًا من طموحنا المستقبلي، وكما أشرنا فقد بدأنا بالأونلاين ثم بعد مرور عامين افتتحنا المتجر، ولدينا طموح للتوسع في دول الخليج من خلال "سمول بوتيك شوب" بتوظيف الخيارات الرقمية سواء من خلال تطوير موقعنا الإلكتروني أو إنشاء تطبيق للأجهزة الذكية، ونحيط كل هذه الأفكار بجانب مهم وهو أن المجوهرات جزء من حياتنا اليومية، وهي تعكس شخصياتنا وهذا ما يميز مجوهراتنا، وهذا أيضًا ما ندركه من ذوق رفيع وتقدير لكل قطعة إبداعية من جانب عملائنا.

 

لك أن تعلم بأن تصميم خارطة البحرين مثلًا من أكثر النماذج مبيعًا بخلفية من الذهب والصدف، وعندنا أيضًا تصميم "المرتعشة" المميزة باللؤلؤ والذهب وهي من التصاميم البسيطة والأنيقة في آن واحد، وتحب كثيرات التصاميم الحديثة بالألماس، وكل تلك المراحل بحرينية 100 % لأننا نريدها كذلك ارتباطًا ببلادنا وتراثنا وتقاليدنا.