+A
A-

فخ قديم يهدد مسيرة رونالدو في السعودية

يبدو أن مسيرة كريستيانو رونالدو قائد النصر، في السعودية، باتت مهددة بعدما سقط اللاعب في فخ الاستفزازات المتكررة، سواء من لاعبي الفرق المنافسة أو الجماهير.

وتصدر رونالدو، العناوين خلال الأيام الماضية، بعد واقعة ضربه علي البليهي مدافع الهلال، دون كرة، في نصف نهائي السوبر السعودي، في لقطة استحق عليها الطرد المباشر، والإيقاف.

ووجه البليهي كلمات استفزازية لرونالدو خلال المباراة ذاتها قبل لقطة الطرد، حسب ما أظهرته عدسات الكاميرات، ليرد الدون بطريقة أدانته، وكلفته الكثير.

ولم يفطن رونالدو إلى حيلة البليهي المعتادة باستفزاز المنافسين، خصوصًا أنها طالت نجوم كبار، منهم البرتغالي نفسه في وقت سابق، وليونيل ميسي وعبد الرزاق حمد الله.

وأظهرت عدسات الكاميرات أن رونالدو كان ثائرًا لدرجة أنه كاد يلقي الكرة في وجه الحكم غضبًا بعد إشهار البطاقة الحمراء، كما أنه سخر من القرار أثناء خروجه من الملعب. 

ليست الأولى

لا تعتبر واقعة البليهي، هي الأولى التي لم يسيطر فيها رونالدو على أعصابه ويسقط في المحظور، وإنما شهد مشواره في الدوري السعودي عدة مواقف مشابهة عرضته للعقاب، رغم أنه انضم للنصر منذ أقل من عام ونصف.

وهذه هي العقوبة الانضباطية الثانية لرونالدو في أقل من شهرين، بعد إشارته الخارجة لجماهير الشباب في ديربي الرياض يوم 25 فبراير/شباط الماضي ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي.

وقتها حاولت جماهير "الليوث" استفزاز رونالدو بالهتاف لصالح غريمه ليونيل ميسي، فرد النجم البرتغالي بحركة وُصفت بأنها خادشة للحياء.

وعوقب رونالدو وقتها بالإيقاف لمدة مباراة (ضد الحزم) مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

وبالعودة إلى الوراء قليلًا، ففي 8 فبراير/شباط الماضي، أثار رونالدو جدلًا واسعًا بعدما ارتكب تصرفًا مشينًا بإشارة بذيئة أخرى لجماهير الهلال عقب نهائي كأس موسم الرياض الودية.

وأثناء خروجه من ملعب "المملكة أرينا"، ألقى أحد مشجعي الهلال، وشاحًا يحمل شعار الزعيم، ليستخدم الدون، الوشاح لتوجيه إشارة تحمل إيحاءات خادشة.

هذا كله فضلًا عن اعتراضاته بصورة لافتة ضد قرارات الحكام داخل الملعب، مما كلّفه بطاقات صفراء في أكثر من مناسبة.