+A
A-

أحمر الصالات يلاقي إيران بكأس آسيا 2024

يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات، إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام الكويت، حينما يلاقي عند 5 من مساء السبت 20 أبريل 2024، منتخب إيران، ضمن منافسات المجموعة D لكأس آسيا لكرة الصالات ٢٠٢٤، في المباراة التي ستحتضنها صالة indoor stadium huamark بالعاصمة التايلندية- بانكوك.

وكان أحمر الصالات خسر الجولة الأولى أمام الكويت بهدفين مقابل واحد، وسجل لمنتخبنا اللاعب علي العريبي، فيما فازت إيران على أفغانستان بثلاثة أهداف مقابل واحد.

ويهدف منتخبنا من خلال الفوز اليوم إلى المحافظة على آماله في الترشح للدور ربع النهائي، علمًا أن المنتخب متبقية له مباراة في دور المجموعات وستكون أمام أفغانستان يوم 22 أبريل الجاري.

ويقود منتخبنا بقيادة المدرب البرازيلي رافاييل فوغاغيرو، واختتم المنتخب تحضيراته للقاء الجولة الثانية بخوضه مرانًا مساء الجمعة.

وتضم قائمة منتخبنا للبطولة 14 لاعبًا:سيد فاضل محفوظ، سيد محمد حميد، أمين محمد، سيد لؤي المحفوظ، محمد السندي، جسام عنان، محمد عبدالله، صالح محمد، عمار حسن، ميرزا النعيمي، حسن إبراهيم، علي العريبي، حامد عبدالله وحسن محمد.

فريق مستقبلي

من جهته، قال مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات محمد الغنيم إن الأحمر وقع في مجموعة من أصعب المجموعات بالبطولة، مشيرًا إلى أن "الأحمر" جاء للنهائيات الآسيوية بهدف المنافسة، بالإضافة إلى هدف أكثر أهمية يتمثل في بناء فريق مستقبلي بعناصر شبابية، خصوصًا مع التغيير الذي شهدته القائمة بزج لاعبين شباب قلل من معدل أعمار الفريق، وهو مؤشر إيجابي للمدرب للبناء للمستقبل.

وأوضح الغنيم أن خوض مباريات قوية أمام الكويت وإيران وهما منتخبات قوية يكسب اللاعبين الخبرة، مشيرًا إلى أن منتخب أفغانستان أيضًا بتسلح بقائمة مكونة من لاعبين محترفين في الدوري الإيراني، وهو الأمر الذي يمنح الفرصة لمنتخبنا للاحتكاك بمستويات قوية والاستفادة من قبل الجهاز الفني للاستحقاقات المقبلة.

وبين أن الخسارة في الجولة الأولى لا تعني انتهاء الحظوظ للتأهل إلى ربع النهائي، بيد أن الأمور ستكون صعبة في الجولة الثانية اليوم أمام إيران المصنف الأول على القارة، لافتًا إلى اللعب من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية ومن ثم النظر إلى لقاء الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

الحظ لم يحالفنا

بدوره، قال قائد منتخبنا الوطني لكرة الصالات محمد السندي إن الحظ لم يحالف المنتخب في مباراة الجولة الأولى أمام الكويت، والتي قدم فيها اللاعبون أداء طيبًا رغم الخسارة.

وأشار إلى طي صفحة الجولة الأولى، والتركيز على المباراة الثانية؛ للظهور الإيجابي بما يعكس المستوى المشرف لكرة القدم البحرينية على مستوى الصالات.