+A
A-

انطلاقة قوية لمنافسات النسخة 6 لبطولة منظمة الجواد العربي للإنتاج المحلي

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبمتابعة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، انطلقت منافسات النسخة السادسة من بطولة منظمة الجواد العربي للإنتاج المحلي، والتي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة بالتعاون مع منظمة الجواد العربي (AHO)، وذلك في الفترة 18- 20 الجاري على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية بـ"الرفه".

وشهد اليوم الأول إقامة المنافسات للفئات التأهيلية إلى النهائيات للمهرات عمر سنة، والمهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات والأفراس عمر أربع سنوات فما فوق، وسط حضور جماهيري مميز من محبي وعشاق رياضة جمال الخيل العربية، الذين تفاعلوا مع المنافسات القوية وسط المجهود الكبير الذي قدمه العارضون، الذين أظهروا معالم الأناقة والجمال في الخيل العربية.

وبهذه المناسبة، ثمّن رئيس اللجنة المنظمة عبدالله المضاحكة رعاية ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لإقامة النسخة السادسة من بطولة منظمة الجواد العربي، مؤكدًا أن ذلك يسهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث، بالشكل الذي يعزز من جهود الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في المحافظة على هذه الرياضة التراثية الأصيلة.

وأعرب المضاحكة عن تقديره البالغ للجهود التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، في سبيل مواصلة الجهود لتنفيذ الخطط والبرامج الرامية للحفاظ على الموروث الرياضي العريق، من خلال استمرارية إقامة الفعاليات والبطولات، التي تشكل فرصة حقيقية تعكس قدرات وإمكانيات الإسطبلات والملاك في زيادة الإنتاج المحلي، بالصورة التي تحافظ على الخيل العربية وسلالاته.

وقال: "إن إقامة النسخة السادسة من بطولة منظمة الجواد العربي، تؤكد التزام الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، على المضي قُدمًا نحو الاستمرار في تحقيق الأهداف التي رسمها الاتحاد وفق الرؤية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في التأكيد أن مساعي مملكة البحرين مستمرة في الحفاظ على الخيل العربية الأصيلة، باعتبارها من الدول التي تمتلك أفضل المرابط للخيل العربية والتي تشتهر بنقاوة سلالتها".

وأشاد بالمشاركة الواسعة التي تحظى بها هذه البطولة من قبل الإسطبلات والملاك، وكذلك بالحضور الجماهيري الذي شهدته انطلاقة المنافسات، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز تحفيزية للجماهير.

وختم حديثه، قائلًا: "نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الشريك الإستراتيجي مجموعة بابكو إنرجيز، والرعاة الرسميين شركة بناء البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية، الراعي الماسي شركة (CSS)، الراعي البلاتيني مجموعة النمل، الراعي الذهبي شركة ألومنيوم البحرين (ألبا)، الرعاة الفضيين مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية ومطعم زاوية كرامي، والرعاة البرونزيين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، بنك البحرين والكويت، مجموعة يوسف بن أحمد كانو وشركة الصفوة للخدمات البيطرية على دعمهم للبطولة، كما نشيد بجهود جميع اللجان العاملة في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة في موعدها المحدد، متمنين كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين".

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الحكام تبذل جهودًا متميزة لإدارة منافسات بطولة منظمة الجواد العربي في نسختها السادسة، وتتكون اللجنة التحكيمية من الحكام، وهم: أنا ستوجانوسكا "بولندا"، كارميلو زاراكوزا "ألمانيا"، فهد الدغيلبي "السعودية"، د. محمود محسن "مصر"، د. نغم الدبوس "الكويت"، أسامة آل حرم "البحرين" وسلطان المنصوري "الإمارات". فيما تتكوّن لجنة الرقابة والتدقيق من: د. إسلام المهدي "مصر"، د. محمد صلاح "البحرين"، مسعود شجاعي "البحرين" ود. محمد ناجي "البحرين"، ومدير الساحة علي جميل "البحرين".

وقد أسفرت نتائج اليوم الأول في فئة  المهرات عمر سنة الفئة (أ) عن فوز صابرين السلطانة للمالك مربط السلطانة بالمركز الأول، فيما  احتلت آر كي هلا للمالك الآنسه كيان رجب بالمركز الثاني، وحصلت لوجين للمالك د. وسام عيد على المركز الثالث.

وفي فئة المهرات عمر سنة الفئة (ب) فازت إتش أي سمانه للمالك حبيب عباس إبراهيم بالمركز الأول، فيما حلت م كيو للمالك ياسر حسين القطان بالمركز الثاني، وحصلت إم جيه الهنوف للمالك سلمان حسين يعقوب على المركز الثالث.

وفي فئة المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة (أ) حصدت بروق أي جيه للمالك علي غازي عربي المركز الأول، في حين حصلت جواهر الليال للمالك محسن علي عبدالله على المركز الثاني، وحصلت إتش كي جوري للمالك محمد الحايكي على المركز الثالث.

وفي فئة المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة (ب) فازت  نور الحرية للمالك مربط النور بالمركز الأول، فيما حصلت مزون للمالك مربط الرحيل للخيل العربية على المركز الثاني، وحصلت فردوس النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية على المركز الثالث.

وفي فئة الأفراس 4 سنوات فما فوق الفئة (أ) حصدت أي إم ترفه للمالك أحمد محمد حسن المركز الأول، وحلت ميرال بيلا للمالك مربط بيلا بالمركز الثاني، فيما حصلت أي إم أس دانة للمالك مربط المنارة على المركز الثالث.

وفي فئة الأفراس 4 سنوات فما فوق الفئة (ب) فازت أي كي غاليه للمالك علي محمد الرويعي بالمركز الأول، وحصلت پي إس نواره للمالك محمد أحمد الحايكي على المركز الثاني.