العدد 3569
الإثنين 23 يوليو 2018
نبض العالم علي العيناتي
الدون.. أكبر من مجرد صفقة للسيدة العجوز!
الإثنين 23 يوليو 2018

أحدثت صفقة انتقال نجم ريال مدريد البرتغالي كرستيانو رونالدو ليوفنتوس الإيطالي ضجة كبيرة في جميع الأوساط العالمية.. وذهب البعض لتسميتها بصفقة القرن؛ نظرًا لما يمثله رونالدو من قيمة كبيرة إذ يعتبر اللاعب الأفضل في العالم بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

مما لا شك فيه أن نوايا يوفنتوس من التعاقد مع رونالدو باتت واضحة جدًا، حيث يسعى متربع العرش الإيطالي في الموسم المقبل إلى مواصلة هيمنته المحلية على جميع الألقاب المتاحة بالإضافة إلى المنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال الغائب منذ عقدين ويزيد، ولن يجد البيانكونيري أفضل من رونالدو ليحقق حلمه الذي طال أجله، فالدون ورغم تقدمه في العمر إلا أنه لازال في قمة عطائه وقادر على صنع الفارق وتطوير جودة أي فريق ينضم له!

انتقال رونالدو ليوفنتوس لن يفيد الفريق الإيطالي من الناحية الفنية فحسب، بل إن ابن ماديرا سيضفي الكثير من الفوائد والأبعاد الأخرى ولن يجني ثمارها يوفنتوس وحده.. وسنحاول استعراض أبرز الفوائد المكتسبة من صفقة رونالدو.

1. اعادة الهيبة

بعد قضية الكالتشيوبولي الشهيرة وبسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي عانت منها إيطاليا وامتدت تبعيتها للأندية التي طبقت سياسة التقشف وبدت عاجزة عن دفع الأموال الطائلة والرواتب العالية لاستقطاب النجوم.. فقدت الكرة الإيطالية الكثير من رونقها في الأعوام الخمسة عشر الماضية بعد أن كانت تُلقب بجنة كرة القدم، حيث كانت مقصدًا رئيسًا لأهم نجوم اللعبة السابقين لسنوات طويلة.. رونالدو سيعيد شيئا من الهيبة المسلوبة للكرة الإيطالية.. إذ سيساهم في فتح باب عودة النجوم من جديد وسيجلب معه الاهتمام والأضواء التي افتقدتها الكرة الإيطالية في المواسم الماضية.. وصول رونالدو صاحب الشعبية الأكبر عالميا لإيطاليا سيؤثر إعلاميًا كما أثر وصول البرازيلي رونالدو إلى الإنتر ودييجو مارادونا إلى نابولي!

2. مكاسب مالية

بحسب موقع بلومبرغ الاقتصادي الشهير.. فإن أسهم نادي يوفنتوس بدأت في الارتفاع مباشرةً في البورصة العالمية منذ أن تناقلت وسائل الإعلام المختلفة عن رغبة يوفنتوس في التعاقد مع رونالدو فقط.. وبعد إتمام الصفقة رسميًا فإن قيمة الأسهم زادت بنسبة 35 % عما كانت عليه عند بداية الارتفاع الفعلية!

3. زيادة الشعبية

انضمام رونالدو للسيدة العجوز سيزيد نسبة مشاهدة مباريات الدوري الإيطالي عموما ومباريات يوفنتوس خصوصا مما قد يزيد القاعدة الشعبية للسيدة العجوز حول العالم.. فعشاق رونالدو موجودون في شتى بقاع الأرض!

4. المحافظة على النجوم

اللعب مع رونالدو في فريق واحد يكون من أكبر الطموحات التي يسعى إليها أبرز النجوم في العالم.. لذلك فإن يوفنتوس بضمه لرونالدو أصبح سهلًا عليه المحافظة على نجومه من أعين المتربصين.. فكما هو معروف أن الكثير من نجوم الفريق مثل بيانيتش وديبالا وساندرو والبقية مطلوبون للعديد من أندية المقدمة في أوروبا.. وصول رونالدو سيمكن إدارة يوفنتوس من إقناع اللاعبين بالبقاء بسهولة، حيث سيكون لديهم الدافع القوي للبقاء!

5. استقطاب النجوم

إذا كانت إدارة يوفنتوس ترغب بإجراء تعاقدات جديدة، فإنه أصبح بإمكانها أن تحول أنظارها إلى أفضل اللاعبين في العالم مهما كانت قيمتهم الفنية والمالية عالية بعد أن كانت تجد صعوبات كبيرة في التعاقد مع بعض اللاعبين الذين كانت ترغب بضمهم سابقًا.. فاسم رونالدو سيكون كافيًا لإقناع أي لاعب بالانضمام للفريق!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية