العدد 5619
الأحد 03 مارس 2024
سلمان إبراهيم الحوطي
سلمان إبراهيم الحوطي
المرأة البحرينية والتطلعات الوطنية!
الخميس 30 نوفمبر 2023

تحظى المرأة البحرينية بدعم لا محدود من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. هذا الدعم الهائل ساهم في تعزيز دور المرأة البحرينية في مختلف المجالات وتمكينها لتحقيق إنجازات مهمة ساهمت في نهضة مملكة البحرين.

حققت المرأة البحرينية انجازات مهمة ومتقدمة في السنوات الأخيرة، ونجاحات ملموسة في مجالات متعددة. فعلى سبيل المثال المجال السياسي استطاعت المرأة البحرينية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والبلدية من خلال الترشح والتصويت، واستطاعت المرأة البحرينية ايضاً ان تكون وزيرة واكبر مثال على ذلك التشكيلة الأخيرة لمجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ووصول شخصيات نسائية لقيادة وزارات مهمة مثل وزيرة الصحة ووزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ووزيرة التنمية المستدامة بالإضافة إلى وزيرة السياحة ووزيرة شؤون الشباب اي 5 حقائب وزارية بإدارة نسائية هذا بحد ذاته دليل بأن المرأة البحرينية قادرة على تحقيق التطلعات الوطنية للقيادة الحكيمة والعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات لمملكة البحرين.

في المجال الاقتصادي تم دعم المرأة البحرينية بشكل مطلق بهدف تنمية مهاراتها القيادية وريادتها من خلال توفير برامج ودورات تدريبية عالية الجودة لتمكين المرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال والابتكار، وهو ما ساهم في ظهور العديد من رائدات الاعمال من السيدات البحرينيات.

تسعى المرأة البحرينية لتحقيق آمالاً كبيرة لتعزيز دورها في صنع القرار، والمساهمة في تطوير مجتمعنا بشكل أكبر وتطمح ايضاً في زيادة مشاركتها في المجالات العلمية والتقنية والابتكار وتعزيز تمثيلها في المناصب القيادية والسياسية ونحن أكبر الداعمين لها، وإن تطلعات المرأة البحرينية تتمحور حول تحقيق العدل المساواة في المجتمع وتحقيق التوازن ما بين الحياة المهنية والأسرية.

وبهذه المناسبة العزيزة جداً علينا جميعاً نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وإلى جميع النساء بمملكة البحرين وكل عام وأنتم في بألف خير.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية