العدد 5105
الخميس 06 أكتوبر 2022
يوسف أحمد
"الأرض الموعودة" خواطر للتسلية لخطوط السفر الطويلة!
الأربعاء 17 أغسطس 2022

هناك صديق دائما ما يجعل رحلات سفرك الطويلة تصبح أسرع بالنقاشات و المواضيع التي يطرحها و دائما ما تكون فيها من " البهارات " الزائدة في الطرح وهذا ما يجعل رحلتك أقصر بما لا تتخيل، لدي صديق يدعى " بوحسين "معروف جدا عند أصدقائي بالرجل الذي يخترع الأطروحات و النكت الفكاهية فدائما يجعل من يريد ان يسلك دربا طويلا للسفر عبر السيارة يأخذه معه.

كانت لدي زيارة سريعة لإحدى الدول المجاورة فقررت كعادتي ان اخذ معي الصديق الذي دائما ما يحب ان يقلب الموازين في الطرح " بوحسين " الغالي، كانت رحلة طويلة حوالي ١٥ ساعة ولكن لن تصدقوا بأننا قطعناها في ١٠ ساعات فقط بسبب كمية الكذب و القصص الخيالية التي يسردها وبلا شك فيها من الافتراءات عن مملكة البحرين ولكن لا ادخل معه في التفاصيل بسبب كثرة المكائد المطروحة ، لذلك دار في ذهني سؤال للغالي "بوحسين " وهو من اين يأتي بهذه المواضيع والحكايات التي فيها من  الافتراءات والادعاءات على بعض الدول ؟ مع العلم كان دائما " بوحسين " يذكر لي شخصيا عن قصص و حكايات الربيع العربي وما جرى في مملكة البحرين عام ٢٠١١، كان دائما ما يقول  ما يريد ان نعرفه عن بعض الدول و يطيل في السرد، وبالمقابل كان يخفي بعض الأمور التي تجعلني أفكر بعد كل رحلة سفر معه عنها. 

بكل تأكيد إنك تنتظر الجواب كما كنت انا انتظره يجيب عن مصدر القصص ،ولكن الصدمة انه يمتنع عن الجواب في كل مرة لأسباب لا أعرفها، والجدير بالذكر انه كل رحلة معه اسال " بوحسين " نفس السؤال ! ولكن الجواب عبارة عن المزيد من طرح أزمات بعض الدول فكان دائما " بوحسين " يحب ان يتدخل في شؤون بعض الدول !.

لا اريد ان اطيل عليكم ولكن بعد مرور ما يقارب  ثلاث سنوات أخبرني بأنه يأتي بقصصه عن مملكة البحرين و بعض الدول الأخرى التي كان يخبرني عنها طوال هذه الأعوام من كتاب يدعى " الأرض الموعودة "، هذا الامر زادني فضولا ان اعرف من كاتب هذا الكتاب المتخصص بدس الفتن والضلال عن مملكة البحرين أولا كونها وطني الغالي ولابد اعرف من هذا الشخص صاحب التدليس فلا اسمع لأي شخص كان التدخل في شؤوننا أو حتى يفكر ان يفعل ذلك.

لم تكن صدمة عندما عرفت أن الكاتب هو نفسه " بوحسين " بشحمه ولحمه، فسمعه هذا الرجل لا يحتاج ان اضيع وقتي ووقتكم أتحدث عنها ولكن سوابقه معروفة في التدخل في شؤون الدول ويحاول يقلب الطاولة في بعض الدول كما لعب دور بارز في الربيع العربي. فقط اريد ان اوكد لك ولأي شخص أو دولة تحاول المساس بأمن مملكة البحرين وجلالة الملك المعظم فنحن شعب ملتف حول الحفاظ على امن الغالية البحرين والملك المعظم ، ومن هنا كذلك اذكر بحكمة وخطة جلالة الملك المعظم الاستراتيجية لتخطي الأزمات اكبر برهان انه المملكة تنعم بقائد فذ و استثنائي. 

وكما قال جلالة الملك المعظم: "مملكة البحرين كانت على مر العصور محط أطماع الطامعين، ولكن شعب البحرين الأبي عرف كيف يتصدى لها بصموده، ووحدة صفوفه، واجتماع كلمته، والتفافه حول ولي أمره، لتتكسر الأطماع ".

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .