العدد 4802
الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
سلمان إبراهيم الحوطي
الشيكات الإلكترونية (e-Cheque)
الأحد 17 أكتوبر 2021

أعلـــــن مصرف البحرين المركزي عن إطلاق خدمة الشيكات الإلكترونية (e-Cheque) كوسيلة دفع متممة للشيكات التقليدية، لتمثل انطلاقة نحو مسيرة التحول إلى مجتمع لا يتعامل بشكل نقدي، حيث تتمتع الشيكات الإلكترونية التي سيتم تفعيلها بتاريخ 19 أكتوبر 2021 بمزايا خاصة بالإضافة إلى احتفاظها بجميع الخصائص الأساسية والصلاحيات القانونية التي تحملها الشيكات التقليدية لتعزيز التحول الرقمي وطرح الخدمات المالية المبتكرة.

هـــذا وقد وجه مصرف البحرين المركزي شركة بنفت "شبكة البحرين الالكترونية الوطنية للمعاملات المالية" لتطبيق وتشغيل نظام البحرين للشيكات الإلكترونية (BECS) وذلك بهدف الاستفادة من أحدث التقنيات لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني، حيث إن شركة بنفت هي الشركة المشغلة لنظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني منذ إطلاقه في سنة 2012. من وجهة نظري هذه الخطوة ستكون بمثابة إنجاز بالنسبة لمصرف البحرين المركزي بهدف تقديم أحدث التقنيات في الصناعة المالية وتشجيعه للابتكار وللتحول الرقمي. 

اخيــــراً إن هذه الخطوة ستساهم ايضاً في التشجيع على عدم استخدام النقود "كمجتمع غير نقــدي" يتمتع بإمكانية الوصول إلى حلول الدفع الإلكتروني المبتكـرة.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .