+A
A-

عودة التدريبات الجماعية لـ “الأحمر” السبت

سيعود منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد للتدريبات الجماعية بدءاً من يوم السبت المقبل في إطار اعداده للمشاركة بالبطولة الآسيوية للناشئين بكازاخستان بشهر أكتوبر المقبل والمؤهلة لبطولة كأس العالم باليونان 2021.

وستحتضن صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم التدريب الجماعي بقيادة المدرب الوطني أمين القلاف وقائمة لاعبين تضم 21 لاعبا بعدما خضعوا لإجراء فحص كورونا يوم الإثنين الماضي. وستكون حصص التدريب في الفترة الصباحية فقط وذلك لإتاحة الفرصة للأندية بالاستفادة من خدمات لاعبيها في تدريباتها المسائية.

وعلى رغم أن اللاعبين قد خضعوا لنظام التدريب عن بُعد في الفترة الماضية بإشراف مدرب اللياقة البدنية أحمد الشيخ ومتابعة حثيثة من قِبل إداري المنتخب علي رضي، إلا أنه متوقع رفع وتيرة التدريب الجماعي بشكل تدريجي والتركيز على تقوية وتعزيز الجانب البدني تحديدًا؛ للوصول للجاهزية المطلوبة، يتخللها دون شك الأمور الفنية والتكتيكية التي يسعى لتطبيقها المدرب أمين القلاف.

ولم تتضح حتى الآن الصورة النهائية لبرنامج المنتخب إذا ما كان سيقيم معسكرًا خارجيًا أو سيتم تأمين له عدد من المباريات قُبيل مشاركته في البطولة الرسمية، وذلك لجائحة كورونا والصعوبات القائمة بسببها على كافة الأصعدة.

وتتمثل أهمية البطولة الآسيوية ذاتها في اختيار 5 منتخبات من آسيا لتمثيلها في مونديال اليونان، فيما سيكون نظامها عبر دوري المجموعات التي تضم 4 فرق في كل مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني للدور ربع النهائي، ثم نصف النهائي وختامها بالنهائي.