+A
A-

أوكرانيا تلغي الفيزا عن البحرينيين بدءًا من أغسطس

ألغت أوكرانيا “فيزا” الدخول إلى البلد عن البحرينيين لمدة 90 يومًا اعتبارًا من مطلع أغسطس المقبل، بعد أن كانت قيمة الفيزا 100 دولار (نحو 38 دينارا)، وذلك حسب موقع Fixygen.

ووقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على مرسوم يقضي بإنشاء نظام بدون تأشيرة لمواطني البحرين والكويت والسعودية وعمان، وأستراليا ونيوزيلندا اعتبارًا من 1 أغسطس 2020، إذا لم تتجاوز مدة إقامتهم في أوكرانيا 90 يومًا خلال 180 يوما، ويبدأ نفاذ المرسوم من يوم أمس الثلاثاء 21 يوليو، وعلى مجلس وزراء أوكرانيا اتخاذ الإجراءات التي تنتهي من هذا المرسوم.

وكان الرئيس الأوكراني قد صرح في يونيو الماضي بأن بلاده تدرس إلغاء متطلباتها لمنح التأشيرات للسائحين من عدة دول في سبيل جذب المزيد من الزائرين فور تخفيف إجراءات العزل العام وجلب المزيد من الأموال للاقتصاد.

وقال زيلينسكي “من الضروري تحرير سياسة التأشيرات: إذا ألغت دول متطلبات التأشيرات للأوكرانيين الذين يفدون إليها، فسنلغيها لهم أيضا. نحتاج لأن ننافس على السائحين”.

وينفق السائح الأجنبي عادة ما بين 120 و150 دولارا في اليوم، ويقضي في أوكرانيا 3 أو 4 أيام في المتوسط، يذكر أن نحو 14 مليون سائح زاروا أوكرانيا في 2018.