+A
A-

إنجاز 99.4 % من أعمال “مستودعات الوقود”

أشاد مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات بالتقدم الكبير المحرز في أعمال إنشاءات مجمع مستودعات وقود الطائرات الجديد بمطار البحرين الدولي وذلك عقب زيارة تفقدية لموقع المشروع. وقد تم الانتهاء من حوالي 99.35 % من أعمال المشروع وتمت الموافقة على تجربة أنظمته الرئيسية.

وشدد المجلس على أهمية الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، وذلك باعتباره أحد العناصر الأساسيّة في برنامج تحديث المطار، مع الحفاظ في الوقت نفسه على أعلى مستويات السلامة والجودة. واستمع أعضاء المجلس إلى شرح مفصّل عن آخر إنجازات المشروع وتدابير السلامة والجودة التي سيتم تطبيقها على صعيد المشروع بأكمله، والتي تتفق مع أفضل المعايير الدوليّة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات، محمد يوسف البنفلاح، عن سعادته بالتقدم المطّرد في أعمال هذا المشروع الطموح والذي يشهد الآن مراحل التشييد الأخيرة، متطلعًا لانطلاق عملياته هذا العام، مشددًا على أهمية المشروع الذي سيساهم في ترسيخ مكانة المملكة الرائدة كأحد أهم المراكز الإقليميّة المتطورة لخدمات إمداد وقود الطائرات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، هذا إلى جانب دوره الفاعل في تطوير قطاع النفط والغاز في المملكة ودفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني، كما أنه يضيف منشأة حديثة لخدمة مشغلي الخطوط الجوية في مطار البحرين الدولي، لافتًا إلى هذا المجمّع يأتي في إطار برنامج تحديث مطار البحرين الدولي.

وقال المدير التنفيذي للمشروع وعضو مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات، عبد المجيد القصّاب “ينطوي مشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات على أهمية استراتيجيّة قصوى. ويشهد المشروع الآن مرحلة متقدمة من تحضيرات بدء التشغيل، والتي ستساعدنا على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين قبل افتتاح المنشأة. وتأتي مبادئ الصحة والسلامة والأمن والبيئة على رأس أولوياتنا، لذا فإن جميع فرق العمل بالمشروع تلتزم تمامًا بجميع التوجيهات الصادرة عن الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا”.