+A
A-

الرياضة مع كورونا (25)

زاوية يقدمها “البلاد سبورت”، تتناول أسئلة خفيفة مع منتسبي السلك الرياضي في الشهر الرمضاني الكريم الاستثنائي المحاط  بفيروس كورونا. وسيكون ضيفنا اليوم لاعب كرة اليد بنادي النجمة الدولي حسن شهاب.

 

كيف سيكون برنامجك في “رمضان كورونا”؟

شهاب: برنامجي ينقسم بين الصيام والرياضة وما تيسر لي من عبادة كقراءة القرآن، ففي رمضان كورونا هذا أصبحت الزيارات العائلية محدودة جدا، وليس الحال كما في السابق، حيث الزيارات المفتوحة، ويكشف هذا البلاء عن الوطن والعالم في أقرب وقت.

 

ما إيجابيات وسلبيات كورونا معك كرياضي؟

شهاب: السلبيات كثيرة، لكن بقوة الإرادة تستطيع أن تتغلب على معظمها وأولى السلبيات هي إيقاف التدريبات لي كلاعب رياضي  يؤثر على المستوى بشكل خاص والفريق عموما، وهناك العديد من السلبيات، لكن بطبيعة الحال صحة الأفراد أهم، وعليه لابد لنا من الالتزام بتعلميات الدولة وفريق البحرين الذين يبذلون جهودة جبارة في محاربة هذا الوباء، وأقول من هذا المنبر لفريق البحرين وللكادر الطبي خط الدفاع الأول شكرا لكم.

أما الإيجابيات، فهي وجود الفرصة للرياضي بالتدرب بشكل منفرد، وهذا يجعلك تركز على السلييات أو النواقص أو الإصابات السابقة، والتوقي ومعالجتها بشكل مركز وهذا بطبيعة الحال كما نفتقده لكثرة المشاركات المباريات.

 

هل أنت مع عودة المسابقات أو إلغائها.. ولماذا؟

شهاب: مع عودة المسابقات، ولكن بشروط، وأهمها كما ذكرت سابقا أن صحة الأشخاص والأفراد أهم من المسابقات، فما الفائدة من عودة المسابقات وهناك خطر محدق على الجميع.

 

كيف ترى عودة الرياضة بعد الكورونا؟

شهاب: أتمنى أن تعود كسابق عهدها وأقوى، لكن الوضع خطير ولا أحد يستطيع التنبؤ بالقادم، فنسأل الله الفرج عن الجميع.

 

هل اكتشفت الكورونا فيك شيئا جديدا غير هوايتك الرياضية؟

شهاب: مؤخرًا قمت بتجربة رياضة الدراجة الهوائية وأعجبت بها كثيرا وأنا الآن أخرج للتدرب بها.

 

ما وجبتك المفضلة على الفطور والسحور؟

شهاب: الثريد على الفطور، والحليب مع كورن فلكس على السحور.

 

طبق لا يغيب عن مائدتك؟

شهاب: السلطة هو الطبق الذي لا يغيب عن المائدة.

 

ماذا تشاهد بالتلفزيون؟

شهاب: قناة MBC بعد الفطور لدقائق بسيطة وفي وقت لاحق قناة البحرين.

- موقف سابق تتذكره في كل شهر رمضان؟

شهاب: طبعا لهذه السنة مواقف حزينة نتذكرها كعائلة، فقد فقدنا السنة الماضية في مثل هذا الوقت والدي رحمة الله عليه، فكل المواقف اللي نتذكرها بحزن هي مواقف الوالد رحمة الله عليه خصوصا في شهر رمضان.. اللهم اغفر له وتغمده بواسع رحمتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة.