+A
A-

“الأشغال”: طريق 3643 ضمن “تطوير طرق سماهيج”

أوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عطفاً على ما نشر بصحيفة “البلاد”، عن “طلب رصف طريق رقم 3643 بمجمع 236 في منطقة سماهيج”، أن الطريق المذكور يقع ضمن مشروع تطوير الطرق في قرية سماهيج، والذي من المؤمل البدء به حال توفر الميزانية اللازمة لذلك. وأضافت الوزارة: تشمل أعمال التطوير في المشـروع على إعادة تأهيل عدد من الطرق في سماهيج، بالإضافة إلى تحسين التقاطعات وذلك بإعادة رصف الطرق الرئيسة بطبقة الأسفلت والطرق الداخلية والممرات بالطوب، كما وسيتم إنشاء عدد من مواقف السيارات التي تخدم رواد المنطقة، إضافة إلى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشوارع.

وذكرت أنها قامت بأعمال صيانة للطريق المذكور وإعادة رصف في وقت سابق، وذلك كأجراء مؤقت. مرفق صور للأعمال المؤقتة لتطوير طرق قرية سماهيج)  يذكر أن الوزارة تعكف على تطوير معظم القرى والمناطق القديمة بالمملكة وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية لتحديد الأولويات، حيث طورت أكثر من 25 قرية ومنطقة قديمة في مختلف المحافظات وذلك حسب توفر الميزانيات المطلوبة.

ونوهت الوزارة إلى أن لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية هي القناة لتلقي الطلبات الخدمية من خلال المخاطبات والاجتماعات المستمرة، والزيارات الميدانية مع المجالس وأعضائها للوقوف على المتطلبات الخدمية للمناطق. ومشيرة إلى أن المجالس البلدية شريك رئيسـي للوزرة في تحديد أولويات العمل وفق الميزانية المخصصة.