+A
A-

يشتري زيت الحشيش بـ 10 دنانير ويبيعه بـ 25

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من القبض على آسيوي يعمل في الاتجار بمادة زيت الحشيش المخدرة، بالتعاون مع مصدر سري وافق على المشاركة في ضبط المتهم في كمين بتاريخ 9 فبراير 2020 متلبسا ببيعه كمية من الزيت المذكور بقيمة 50 دينارا، وكان ذلك مساء في أرض فضاء رملية.

وبتفتيشه ذاتيا تم العثور بحوزته على مبلغ الكمين بالإضافة إلى 177 دينارا و650 ريالا سعوديا، يعتقد أنهم حصيلة بيع مواد مخدرة، وبتفتيش سيارته تم العثور على مجموعة من أقراص الميتامفيتامين، وأدوات بيع وتعاطي المخدرات، كما تبين أنه يستغل سيارته الخاصة في ترويج المخدرات.

وبعد عرض المتهم على النيابة العامة اعترف أنه اشترى 20 مرة مادة زيت الحشيش المخدرة من شخص يحمل جنسيته، بقيمة 10 دنانير للملي جرام الواحد، موضحا أنه كان يتعاطى جزءا من تلك الكميات فيما يبيع المتبقي على آخرين بمبلغ 25 دينارا للملي جرام الواحد، حيث تحصل من جراء تلك العمليات مبلغ 280 دينارا تقريبا.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه في غضون العام 2020، ارتكب الآتي:

أولا: باع بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة.

ثانيا حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الميتامفيتامين.

فلهذه الأسباب حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 5000 دينار وأمرت بإبعاده نهائيا عن المملكة وبمصادرة المضبوطات.

وذكرت أنه نظرا لظروف الدعوى وملابستها فإنها ترى أخذ المتهم الثلاثيني بقسط من الرأفة عملا بحقها المخول لها بمقتضى المادة (72) من قانون العقوبات.