+A
A-

“بني جمرة” يطالب بإلغاء محترف الطائرة

طالب رئيس نادي بني جمرة عبدالمجيد ابراهيم إعادة النظر بشأن مشاركة اللاعب الأجنبي بدوري الكرة الطائرة، داعيا إلى إلغاء هذه التجربة لتخفيف الأعباء المالية على الأندية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تلك الخطوة قد تساهم في الارتقاء بالعناصر المحلية وإتاحة الفرصة أمامها للبروز والتألق.

وأضاف عبدالمجيد ابراهيم لـ “البلاد سبورت” أن نادي بني جمرة كان من ضمن الأندية التي دعمت قرار إلغاء مشاركة المحترف الأجنبي في مسابقاتنا ولكن غالبية الأندية كانت مؤيدة للقرار، مؤكدا على أهمية تدارس الموضوع مجددا بين الاتحاد والأندية.

وتابع “قرأت تصريح أمين السر فراس الحلواجي بشأن عدم مناقشة الأمر داخل الاتحاد وعدم تقدم أي ناد بهذه التوصية.. وأعتقد بأنه يجب على الاتحاد أن يبادر بالتشاور مع الأندية لمناقشة الموضوع ونحن في نادي بني جمرة موقفنا معروف سابقا..”.

وأضاف عبدالمجيد أن الأندية الكبيرة التي تمتلك ميزانية جيدة بإمكانها التعاقد مع محترف وأما الأندية ذات الإمكانات المالية المحدودة فإنها غير قادرة، متسائلا “أندية الأهلي وداركليب والنجمة والمحرق تمتلك لاعبين محليين على أعلى المستويات يتمناهم أي ناد آخر ولديهم وفرة من النجوم.. فما الذي سيحدث لو لم يتعاقد أحدهم مع لاعب محترف في الموسم القادم، هل سيفقدون فرصة المنافسة بشكل كلي؟!”.

وأوضح أن ناديه تعاقد مع المحترف البرازيلي “جواو” بصعوبة كبيرة هذا الموسم، ورغم أن فترة التعاقد لم تمتد لموسم كامل وكانت مؤقتة إلا أنه كلف النادي ما يقارب من 3 آلاف دينار وهي ميزانية تفوق قدرات النادي ولقد تكللت تلك الجهود بالبقاء بدوري الدرجة الأولى وعدم الهبوط..

وأشار عبدالمجيد أن موازنات الأندية يجب أن توجه لصالح اللاعب المحلي خصوصا وأن تكلفة اللاعب المحترف تعادل قيمة صفقة لاعبين أو ثلاثة محليين والبحريني أولى بهذه الأموال.