+A
A-

سبكار: 30 % من الموظفين سيواصلون العمل “عن بُعد”

توقع رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار أن 30 % من الموظفين لن يعودوا للعمل في المكاتب بعد انتهاء جائحة كورونا (كوفيد 19)، وإنما سيستمرون بالعمل عن بُعد وفقًا لدراسة.

وأوضح سبكار أنه من المرجح أن يستمر العمل باستخدام التكنولوجيا في الاجتماعات التجارية عن بُعد مع توفر الثقافة الرقمية، خصوصًا مع وجود وعي لدى رجال الأعمال باستخدام هذه التطبيقات وإيمانهم بها مما سيساهم في زيادة ربحيتها.

ونظمت جمعية سيدات الأعمال البحرينية والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي مساء أمس الأول (الإثنين) محاضرة عن “كيفية استخدام التكنولوجيا في الاجتماعات الشخصية أو التجارية عن بُعد” بدعم من شركة (dime)، قدمها المحاضر علي سبكار، رئيس مجلس الإدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي عبر تطبيق زووم zoom.

وأوضح سبكار “اضطرت العديد من الشركات في العالم إلى اتخاذ القرار الخاص بعمل موظفيها عن بُعد؛ لمنع تفشي فيروس كورونا”، مبينًا أن هذا الوضع استثنائي للشركات والجمعيات والعائلات وجميع سكان العالم والدول، إذ كان في السابق يتم عقد الفعاليات. أما الآن، فيتم عقد اجتماعات عبر التطبيقات.

ولفت إلى أنه وفقًا لدراسة يتوقع 30 % من الموظفين لن يعودوا للعمل في المكاتب، وإنما سيواصلون العمل عن بُعد.

واستعرض سبكار خلال المحاضرة التطبيقات المستخدمة في الاتصالات عن بُعد وميزات كل منها، وهي: zoom، GOTO Meeting، Microsoft Teams، Skype، Google Meet، وغيرها.

وأشار إلى أنه لعقد اجتماعات عن بُعد يجب اتباع النقاط التالية: إعداد جوجل فورم أو استمارة المشاركة في موقعك الإلكتروني، الإعلان عن الاجتماع مسبقًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إرسال بريد الكتروني؛ للتأكيد على موقع الاجتماع.

وفي بداية المحاضرة، رحبت سيدة الأعمال، رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي بالحضور والمشاركين من داخل البحرين وخارجها، كما توجهت بالشكر إلى المجلس الأعلى للمرأة على دعم المرأة البحرينية.