+A
A-

المدون راشد البنزايد يصدر كتاب “زوجة إبليس”

أصدر المدون البحريني راشد خليفة البنزايد كتابة الأول مطلع العام الجاري بعنوان “زوجة إبليس”. ويتناول الكتاب مجموعة من القصص والمواضيع التي تمس المجتمع العربي عموما، والبحريني خصوصا. وقال البنزايد: “أول ما سيخطر على بال القارئ أن الكتاب يتكلم عن قصص خرافية مرعبة يتدثر الرعب في ثناياها، ولكنها شخصية تبلورت من خلال القصة الرئيسة في الكتاب، وتكررت روحها الشيطانية بأكثر من جسد بشري، وأدت أدوارا بارعة في تجسيد الشر والظلم وإظهار البطش والقهر، ونثرت أذاها هنا وهناك، وبالتأكيد هي شخصيات تنتمي في النهاية للجنس البشري، إلا أن أعماقها تسكنها روح الشر الشيطانية، وتتلبس بتلك الأجساد”.

بداية الكتاب

في صيف العام 2019 تبلورت فكرة الكتاب من خلال عدة قصص ومواضيع سردها كمدونة خاصة به كان يحتفظ بها في ذلك الحين ولم تكن في نيته أثناء كتابه وتدوين تلك المواضيع أن تظهر على الملأ في كتاب يتداوله القراء في البحرين والعالم العربي أجمع، وبعد تشجيع ودعم من العائلة قام بإصدار كتابه الأول في مطلع العام 2020م بعنوان (زوجة إبليس).

بروفايل الكاتب

راشد خليفة البنزايد كاتب ومدون بحريني من مواليد مدينة المحرق العام 1983 ترعرع في قرية عراد وبرزت لديه موهبة الكتابة في العام 1996 من خبرة اكتسبها من خلال مشاركته في عدد من الأعمال المسرحية كممثل ومن ثم إلى مساعد مخرج وإلى أن احتضنه الكاتب والروائي البحريني إبراهيم سند من خلال إعطائه الضوء الأخضر بإخراج عمل مسرحي في مركز نادي الحالة الثقافي والرياضي الصيفي لقصته (سيد قفل في بلاد المفاتيح).

ومن ثم شارك كمساعد مخرج مع الفنان أحمد الصائغ في أوبريت أقامته لجنة أطفال المستقبل في العام 2002 بصالة التربية والتعليم.

ومن ثم نشط قلمه مجددا من خلال مدونه أطلقها في العام 2006م إلى أن حصل على فرصته ككاتب عمود لمدة لم تزيد عن ثلاثة أشهر في صحيفة البلاد البحرينية في العام 2009.

برز مجددا في العام 2018م كمدون في الشأن العام ومرشح للانتخابات النيابية عن الدائرة السابعة بمحافظة المحرق.