+A
A-

احذر من تناول البطاطا المقلية

في شهر رمضان يجب التقليل جدًا من تناول البطاطا المقلية أو حتى الامتناع عن تناولها؛ لأنها يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار، تعرف عليها فيما يلي:

– وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، فإن الدهون المتحولة موجودة غالبًا في الأطعمة مثل البطاطا المقلية؛ لأن البطاطا يمكن أن تكون غنية بالدهون المشبعة والكوليسترول والكربوهيدرات، فقد تؤدي أيضًا إلى انسداد الشرايين أو حالات صحية أخرى.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأميركية، تحتوي 20 حبة من البطاطا المقلية على حوالي 28 غرامًا من الكربوهيدرات و 5 غرامًا من الدهون و 3 غرامات من البروتين.

– عادةً ما تكون البطاطا المقلية غنية بالملح، وبسبب الصوديوم الزائد يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى احتباس السوائل التي يمكن أن تزيد من ضغط الدم عن طريق خلق عبء على القلب.

وتشير وزارة الزراعة الأميركية إلى أن معظم الناس يحصلون على كمية الصوديوم أكثر من الحاجة.

وقد يؤدي تناول الكثير من الصوديوم أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب وهشاشة العظام وسرطان المعدة وأمراض الكلى.

– كما ويمكن أن يزيد تناول البطاطا المقلية من شعوركم بالشبع على الفور ما يمنعكم من التركيز على تناول الأطعمة الصحية الأخرى.

بعض النصائح لتناول البطاطا في رمضان:

– توصي جمعية القلب الأميركية بتخطي البطاطا المقلية عالية الدهون. من هنا، تناولوا البطاطا المشوية أو المخبوزة بالفرن. كما انه من المهم تناول البطاطا مع ملح أقل أو دون ملح.

– عليكم أن تقللوا من تناول البطاطا، وأن تكثروا من تناول البروتينات الخالية من الدهون والألياف الغذائية.