+A
A-

“stc البحرين”: قفزة كبيرة في الطلب على البيانات

الشركة تغطي 50 % من المملكة بشبكة الجيل الخامس

إغلاق 20 فرعا استجابة للتوجيهات في التعامل مع الوباء

 

قال مسؤول في شركة “stc البحرين”، إن المملكة تشهد ارتفاعا كبيرا في استخدام البيانات؛ بسبب جائحة كورونا، وأن الشركة نجحت في الاستجابة والتعامل مع هذه الظروف وإبقاء الشركات والأفراد على اتصال عبر الخدمات المقدمة، والحفاظ على استمرارية الأعمال بنسبة 100 %.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “stc البحرين”، نزار بانبيله، في مؤتمر صحافي افتراضي عبر تقنية الفيديو، إن الشركة استجابت بشكل سريع بعد تفشي جائحة كورونا إذ طلبت من نحو 90 % من موظفيها العمل من المنزل، في حين أبقت على 10 % فقط منهم في المهام الحساسة التي تتعلق بالشبكة وغيرها في مقر العمل، مع الحفاظ على الشروط الصحية الاحترازية المتبعة.

وأوضح بانبيله أن الشركة تشهد زيادة في البيانات بشكل مستمر، وأن بعض التطبيقات والخدمات المقدمة شهدت فيها الزيادة نحو 200 %، كما طرأ تغيير في سلوك المستهلكين من خلال ارتفاع الطلب على بعض خدمات معينة مثل بث الفيديو والألعاب وطلب سرعات أعلى وبيانات أكثر، لافتاً أن الطلب على البيانات في هذا العام نما بنسبة 25 % على مستوى العالم أثناء فترة الجائحة.

وكشف المسؤول أن الشركة تغطي حاليا 50 % من المملكة بشبكة الجيل الخامس وأن هناك طلبا قويا على هذه الخدمات.

وأوضح بانبيله أن الشركة غيرت إجراءات تقديم الخدمات التزاما بقرارات التباعد الاجتماعي، إذ شهدت الـ 6 أو 8 أسابيع الماضية تطورا كبيرا في تغيير الإجراءات، خصوصا مع إغلاق 20 فرعا استجابة للتوجيهات الرسمية للتعامل مع الوباء.

ورغم أن الشركة شهدت تحديا في بداية التعامل مع هذه التجربة، إلا أنها تغلبت عليه، مشيرا إلى أن “جذور الشركة عميقة” وأن بعض التحديات في البداية ظهرت مع تعامل البعض مع القنوات الإلكترونية وغيرها لكن الشركة تجاوزتها، بل حتى إنها طرحت خدمة “الفايبر” المنزلي في ظل هذه الظروف، وهذا يعكس قدرة الشركة في التعامل مع الظروف الراهنة.

وأكد أن الأزمة الأخيرة تشكل دفعة نحو تسريع التحول الرقمي.

وكشف بانبيله أن شركة “stc البحرين” تستعد في الأسابيع المقبلة للإعلان عن مفاجأة تتمثل في مشروع كبير سيخدم الاقتصاد في المملكة، وسيظهر مدى قوة ومستوى المجموعة، دون أن يكشف عن تفاصيل أكثر.