+A
A-

تأييد السجن 15 عاما لمدان بعصابة “SIA” الإرهابية

حكمت محكمة التمييز برفض طعن شاب من أصل 12 مدانا بالانضمام لجماعة إرهابية تسمى “هيئة المخابرات السرية للثورة في البحرين SIA”؛ وذلك بتأييد الحكم المطعون فيه والقاضي بسجن الطاعن لمدة 15 سنة.

وكانت محكمة أول درجة قضت بإدانة 12 متهما، 4 منهم هاربون عن تهم تأسيس عصابة إرهابية خلافا لأحكام القانون والانضمام إليها، والتعذيب والقبض على شخص وحجزه واستعمال القوة معه والخطف والسرقة بإكراه والترويج لجريمة إرهابية؛ تنفيذا لأغراض إرهابية، وذلك بمعاقبة متهمَين بالسجن المؤبد وبسجن 8 متهمين لمدة 15 سنة، وبتغريم أحدهم مبلغ 5000 دينار، وبمعاقبة الآخرين بالسجن لمدة 10 سنوات.

وتتمثل وقائع القضية في تشكيل عصابة إرهابية تسمى “هيئة المخابرات السرية للثورة في البحرين واختصارها SIA”؛ بغرض القبض على الأشخاص الذين يتم الشك بتعاونهم مع الأجهزة الأمنية واختطافهم واحتجازهم لنزع اعترافاتهم عن طريق التعذيب والإكراه؛ وذلك لبث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين وإرهابهم ولمنعهم من التواصل مع الأجهزة الأمنية تنفيذا لأغراض إرهابية.

وثبت قيام أفراد العصابة باختطاف أربعة أشخاص مجني عليهم بتواريخ مختلفة واحتجازهم وتعذيبهم والاعتداء عليهم وسرقتهم وتصويرهم ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.