+A
A-

نواب لـ “البلاد”: النظر في تأجيل المستحقات الحكومية دليل الحكمة

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بتوجيه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالنظر في تأجيل تحصيل بعض المستحقات الحكومية المترتبة على المواطنين، موضحين أنه قرار يعكس قرب سموه الدائم من المواطنين، ويعبر عن الاهتمام بهم وبأبنائهم.

الاهتمام بالمواطنين

وامتدح عضو مجلس النواب خالد بوعنق التوجيه الكريم والسديد لصاحب السمو رئيس مجلس الوزراء بالنظر في تأجيل تحصيل بعض المستحقات الحكومية المترتبة على المواطنين، موضحًا أنه قرار حكيم يعكس القرب من الرعية والاهتمام بهم.

وأوضح بوعنق في تصريحه لـ “البلاد” أن الاهتمام الحكومي برئاسة سموه في تأجيل المستحقات المالية يتناسب مع مستجدات المرحلة الراهنة، التي تتطلب التكاتف والتعاون والتعاضد لإنجاح جهود اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا وحماية المواطنين والمقيمين من تفشي هذه الجائحة الخطيرة.

وبين أن القرارات الاحترازية التي قامت بها الحكومة منذ البدايات وحتى اللحظة تؤكد التوفق الريادي للمملكة في هذا الجانب وتخطيها الناجح للصعوبات، وهو أمر يعكس الجهود الكبرى لسمو رئيس الوزراء في تأسيس نظام صحي متين وشمولي.

تجاوب كريم

من جهته، عبر النائب إبراهيم النفيعي عن خالص شكره وتقديره لتوجيهات واهتمامات سمو رئيس الوزراء، وتجاوبه الفاعل ما يطرحه النواب وغيرهم في المنصات الإعلامية والشعبية لمطالب المواطنين، منها تأجيل الاستحقاقات المالية الحكومية على المواطنين والتي تشمل علاوات الاستبدال والتقاعد والإسكان مراعاة لظروف المرحلة الحرجة.

وأوضح النفيعي أن قرب سمو رئيس الوزراء من الناس، واهتمامه الأكيد لأن يكون القرار الحكومي نابعًا من الإرادة الشعبية نفسها، من الأسس المهمة التي موضعت البحرين في مكانة متصدرة على مستوى المنطقة والإقليم والعالم على جميع المستويات والأصعدة، وبشهادة دولية وأممية مستحقة.

وعبر النفيعي عن أمله بأن تأخذ هذه الرؤى حيز التنفيذ القريب، مراعاة لظروف المواطنين، وتخفيفًا عن وطأة الالتزامات المالية التي تثقلهم كاهلهم، بقوله “نتأمل بقيادتنا الرشيدة الخير الكثير دائمًا وأبدًا، وهم على الدوام سباقون بعمل الخير، وخدمة البلد والمواطنين، حفظهم الله ورعاهم”.

تسهيل وتيسير

بدوره، قال رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب محمد العباسي إن تلمس رئيس الوزراء لاحتياجات المواطنين وقربه منهم هو أمر غير مستغرب من سموه، خصوصًا أن هذا التوجيه جاء قبل شهر رمضان الكريم والذي تستنزف مطالبه الكثير من مدخرات المواطنين. وأشار العباسي إلى أن الدولة تسير بخطى ثابته وصحيحة في قراراتها المتعلقة بفيروس “كورونا”، والتي منها النظر في حال الناس، وتهيئة السبل المثلى لمكافحة الفيروس، وأيضًا تسهيل أوجه الحياه لهم ولأبنائهم معيشيًا واقتصاديًا وصحيًا.  وبين أن محبة المواطنين لسمو رئيس الوزراء كبيرة، وهي نابعة عن قرب سموه الكريم منهم، ومن إرث كبير من المواقف والقرارات الحكيمة التي قادت الوطن إلى المستقبل، ووثبت بالاقتصاد الوطني إلى مصاف الدول المتحضرة والمتمدنة والمتطورة.