+A
A-

أسهل طريقة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات.. مجانًا

عندما تريد مشاهدة أحد الأفلام أو البرامج التلفزيونية، ولكن ليس لديك فكرة أين يعرض، هل يعرض على “نتفليكس” أو “أمازون” أو خدمة بث مجانية؟

بالتأكيد لن تبدأ بالبحث في كل خدمة عن أحد الأفلام أو البرامج التلفزيونية لأن ذلك سيستغرق الكثير من الوقت، كما أن العملية ستكون مملة جدا، لكن هناك طرق أسهل لمعرفة ما يجري في عالم الأفلام وأين يعرض كل فيلم وما هو الأكثر رواجًا.

“Reelgood”

وسّعت شركة “Reelgood” عدد خدمات البث التي تتعقبها إلى حد كبير، إذ بلغت حوالي 60 خدمة، فعندما تقوم بالتسجيل لأول مرة في الخدمة يمكنك التحقق من جميع الخدمات التي يمكنك الوصول إليها، إضافة لذلك ستتعرف على عمليات البحث التي يمكنك القيام بها عبر الخدمة، ويمكنك إضافة خيار (مجاني) أثناء البحث، إذ ستقوم الخدمة بالبحث عن المحتوى المجاني وتعرضه عليك.

وتغطي خدمة “Reelgood” جميع خدمات الاشتراك الرئية، مثل: Amazon Prime Video و “Hulu” و”نتفليكس”؛ إضافة إلى “Acorn TV” و “Mubi” و “HBO” و “Showtime”، وأضافت الخدمة أخيرًا خدمات جديدة مثل “Apple TV +” و “Disney +”.  وتحوي الخدمة على قسم يمكنك من معرفة مكان استئجار الأفلام الجديدة من خدمات الدفع مقابل المشاهدة، مثل “FandangoNow” و “Vudu”.

“JustWatch”

تتعقب خدمة “JustWatch” المجانية أكثر من 85 خدمة لبث الأفلام والبرامج الآن، واستحوذت أيضًا على منافستها “GoWatchIt” أواخر العام الماضي.

والخدمة سهلة الاستخدام، ما عليك سوى إدخال اسم أحد الأفلام أو العروض الذي تريد مشاهدته وستخبرك “JustWatch” بالمكان الذي يمكنك فيه مشاهدته أو استئجاره أو شرائه بأقل سعر، والميزة الفريدة في الخدمة هي أنها تقدم توصيات الأفلام والبرامج التلفزيونية بناءً على ما يشاهده الأشخاص الآخرون الذين لديهم أذواق مماثلة.

وتعرض لك الصفحة الرئيسة للخدمة ما هو جديد وشائع، إذ يمكنك إضافة العروض التلفزيونية أو الأفلام إلى قائمة المشاهدة ببساطة باستخدام رمز إشارة مرجعية، ويمكنك حصر عمليات البحث على الخدمات التي تستخدمها بالفعل بالنقر فوق كل خدمة من صف من الرموز الموجود في الشاشة الرئيسة.

وتنظم “JustWatch” العناوين بعشرات الطرق، بما في ذلك حسب النوع، وما هو عالي التصنيف أو الأكثر شيوعًا.