+A
A-

الفهد تطلق “تحدي الاتحاد السينمائي”

أطلقت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد وثلة من مبدعي الإمارات مبادرة “تحدي الاتحاد السينمائي” عبر “تويتر” يرصد تحركات الأهل في المنزل في أفلام قصيرة جدا داعين الجميع إلى المشاركة فيه، عبر تقديم مشاهد مصورة مكثفة، بغض النظر عن فكرتها ونوعيتها، وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام وسم “تحدي الاتحاد السينمائي”، الذي حظي بدعم عدد من السينمائيين الإماراتيين وهم والسيناريست محمد حسن أحمد، والفنان د.حبيب غلوم.

صاحبة المبادرة، المخرجة نهله الفهد قالت عن هذه التجربة.. قد تكون هذه هي المرة الأولى التي نضطر فيها إلى المكوث في بيوتنا لفترة طويلة، فقبل جائحة كورونا، كنا جميعاً مشغولين بإنجاز أعمالنا، وواجباتنا، ومع دخولنا في الحجر الصحي، أصبحنا جميعاً نتملك الوقت، الذي أعتقد أنه يتوجب علينا استغلاله بصورة جميلة.

وأضافت: أعتقد أنه يتوجب علينا جميعاً، توثيق هذه اللحظات، بأفلام قصيرة جداً، تبرز يومياتنا وتفاصيل حياتنا، وتبين ما نعشقه، ونفضل القيام به، بحيث تتحول هذه الأفلام مستقبلاً إلى مادة توثيقية.

الفنان حبيب غلوم، ذهب في التحدي إلى منطقة أخرى، عبر إعلانه عن رعاية “المبادرة السينمائية”، ليرصد لها جوائز مادية، تتراوح قيمتها بين 3000 و5000 درهم.

غلوم أكد ذلك عبر تغريده أطلقها في تويتر، حيث خاطب الجميع من الجزيرة الحمراء برأس الخيمة، حيث موقع تصوير مسلسله الجديد “الشهد المر”. وقال: نتشرف برعايتنا للمبادرة السينمائية الجميلة، اصنع فيلمك من بيتك.