+A
A-

“ABC” ينشئ صندوقا بـ 10 ملايين دولار لمكافحة “كورونا”

أعلن بنك ABC أمس عن إنشاء صندوق بعشرة ملايين دولار لدعم الجهود لمكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19). وانطلاقا من التزامها تجاه المجتمع المحلي، قررت مجموعة بنك ABC، بما في ذلك شركاتها التابعة بنك “الى” وشركة الخدمات المالية العربية (AFS) وبنك ABC اللإسلامي إنشاء هذا الصندوق لمساندة المبادرات الوطنية في الدول التي ينشط فيها البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمساعدة في تقليل آثار كوفيد 19، بما في ذلك تخصيص مبالغ كبيرة لدعم المبادرات الوطنية في البحرين، وهي المقر الرئيس للبنك منذ 40 عاما.

وسيسمح هذا الصندوق بتوفير تبرعات كبيرة لمساندة المبادرات الوطنية والخيرية التي تعمل على مكافحة الوباء وتخفيف الأعباء المالية عن المتضررين من المرض ودعم الفرق الطبية والمتطوعين في الصفوف الأمامية الذين يجازفون بحياتهم لحماية مجتمعاتهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، خالد كعوان “يتوجب علينا جميعا في مثل هذه الأوقات المليئة بالتحديات أن نوحد جهودنا لدعم المؤسسات الصحية والمجتمعات المحلية في الدول التي ننشط فيها. ونحن كمؤسسة عالمية ملتزمة بمسؤولياتها تجاه المجتمعات المحلية، فإن من واجبنا ويشرفنا مساندة مجتمعاتنا والمؤسسات الحكومية والأطقم الطبية والمتطوعين الذين يبذلون جهودا جبارة”.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، صائل الوعري “يسر بنك ABC أن يعلن عن مساهمته بمبلغ 2 مليون دولار من هذا الصندوق لحملة “فينا خير” التي أطلقها ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لدعم جهود الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا في البحرين”.