+A
A-

“المطاحن” تقر توزيع أرباح نقدية بـ 248.3 ألف دينار

عقدت شركة البحرين لمطاحن الدقيق أمس الأول اجتماع الجمعية العامة العادية عبر وسائط الاتصال المرئي (إلكترونيا)؛ حرصا على سلامة الحاضرين وضمن مسؤوليتها تجاه المجتمع، فضلا عن التزامها بدعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من جانب الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة بالتصدي لفيروس كورونا وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في البحرين، حيث وافق 80.17 % من المساهمين على البنود الواردة في محضر الاجتماع، بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 248,256 دينار على المساهمين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بما يعادل 10 % من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 10 فلوس بحرينية للسهم الواحد. كما وافق المساهمون على تحويل المبلغ المتبقي بقيمة 1,582,479 دينار بحريني إلى حساب الأرباح المستبقاة.

وراجع المساهمون تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الشركة وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019. وأشاد رئيس مجلس الإدارة في تقريره السنوي بأداء الشركة خلال العام 2019، وما حققته من نتائج مالية مرضية رغم الصعاب التي واجهتها خلال العام الماضي.

ووفقاً للنتائج المالية للمطاحن للعام 2019، حققت الشركة صافي ربح خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019. بمقدار1,850,735 دينار، مقارنة بـ 1,195,239 دينار خلال العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 55 %. وكما حققت الشركة ربح تشغيلي خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بمبلغ وقدره 310,371 دينار، مقارنة بـ 210,274 دينار للفترة نفسها من العام السابق أي بارتفاع قدره 48 %.

تعيين 5 أعضاء ممثلين لـ “ممتلكات”

من ناحية أخرى، صدقت الجمعية العامة على تعيين خمسة أعضاء ممثلين عن شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم مروان خالد طبارة في منصب رئيس مجلس الإدارة وكلٍ من مروة خالد الصباغ، رغدان صالح عبدالرسول، جاسم سلمان الشيخ وخالد عبدالعزيز الجاسم كأعضاء مجلس الإدارة، وفوز ثلاثة أعضاء في انتخابات الشركة وهم صلاح مشاري الكليب ممثلا عن شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية أيمن عبدالحميد زينل وأياد فرج.

وأعرب عبداللطيف العوجان عن خالص شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة الذين انتهت مدة عضويتهم في المجلس، مشيدا بالجهود الجبارة التي قاموا بها في الفترتين الماضيتين للمجلس (2014 – 2017) و (2017 – 2020)، ورحب بالأعضاء الجدد. كما قدم العوجان خالص الشكر والتقدير للإدارة التنفيذية وجميع موظفي الشركة الذين يمثل عطاؤهم وتفانيهم وإخلاصهم عماد ما تحقق من إنجازات في الفترة السابقة. وإلى الوزراء والوكلاء والمديرين ورؤساء الأقسام في إدارات ومؤسسات المملكة على تعاونهم ومساندتهم للشركة منذ تأسيسها.

وقد أنهى العوجان كلمته برفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد والقائد الأعلى ونائب رئيس الوزراء الأول،  صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على توجيهاتهم السديدة ودعمهم الدائم للشركة، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح، وأن يكلل الله المساعي لخدمة هذا الوطن في جميع المجالات، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

كما توجه رئيس مجلس إدارة المطاحن مروان خالد طبارة بخالص الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق، مؤكدا بأن مجلس إدارة شركة المطاحن الجديد للفترة (2020 – 2023) سيواصل المسير وتنفيذ جميع الخطط المرسومة والدراسات التي عمل المجلس السابق عليها لسنواتٍ عدة وأثمرت عن اتخاذ قرار توسعة المصنع بإضافة خط إنتاج جديد بسعة إنتاجية تصل إلى 220 طن في اليوم، إضافة إلى الحفاظ على أمن غذائي مستدام لمملكتنا الحبيبة تنفيذا لتوجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للجهات المعنية في المملكة؛ لضمان توفير المخزون الغذائي الإستراتيجي للمملكة بشكلٍ كافٍ لمدة لا تقل عن ستة أشهر، والتي دأبت الشركة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة على تنفيذها.