+A
A-

رصيد كهربائي بفاتورة المواطن والفائض يتحوّل “كردت”

تلتزم الهيئة بحق المواطن في 3000 وحدة كهربائية شهريا

الترحيل يسهم بالتقليل من تراكم المتأخرات بالفواتير

 

تقدم عضو مجلس النواب هشام العشيري باقتراح برغبة بعمل رصيد حساب كهربائي للمواطنين وترحيل الفائض من الوحدات الكهربائية الشهرية له شهريا.

ويتضمن الاقتراح برغبة ترحيل الفائض من الوحدات الكهربائية المدعومة لكل مواطن والمقدرة بـ 3000 وحدة كهربائية شهريا في الأشهر التي يقل فيها استخدام الكهرباء؛ لتكون في رصيده لاستخدامها في الأشهر التي يزيد فيها استهلاك الكهرباء ولتقليل الفواتير الصادرة بحق المواطن في هذه الأشهر.

وجاء في المذكرة الإيضاحية للاقتراح أن تلتزم هيئة الكهرباء والماء بحق المواطن في عدد 3000 وحدة كهربائية بشكل شهري لكل مواطن لحساب منزلي واحد، ويكون قياس هذه الوحدات ضمن تعرفة ثابتة، وتزيد كلما زاد عدد الوحدات المستخدمة عن الحد المسموح به.

وقال العشيري: كما هو معروف، فإن التغييرات المناخية الكبيرة مؤثر كبير على زيادة او نقصان استخدام المواطنين، وفي ظل غلاء المعيشة وظروف الحياة القاهرة التي يعانيها المواطنون، فإن هذا المقترح سيتقدم بحلحة أزمة الفواتير العالية التي تعانيها شريحة كبيرة من المواطنين، وهذا الترحيل الذي سيتزامن مع مواسم قلة استخدام المواطن للكهرباء سيجعل الفواتير الصادرة بأوقات زيادة الاستخدام أقل وأيسر على الجميع، كما سيسهم بالتقليل من تراكم المتأخرات بالفواتير الكهربائية على شريحة واسعة من المواطنين.