+A
A-

أهم المسلسلات العربية التي سنشاهدها في رمضان وعودة قوية لعادل إمام

اتضحت شكليا الخريطة الدرامية العربية لمسلسلات الموسم الرمضاني المقبل ٢٠٢٠، حيث كشفت معظم شركات الإنتاج عن هذه المسلسلات وقصصها ونجومها. ومع قرب شهر رمضان بدأ عدد من الفنانين في الإعلان عن البرومو التشويقي الأول لمسلسلاتهم، حيث استعد للسباق الرمضاني مبكرا الفنان الكبير عادل إمام الذي كان أول من أعلن عن الإعلان الدعائي الأول لمسلسل “فلانتينو” المنتظر طبعا مثل كل عام.

 

مسلسل لعبة النسيان

مقتبس من مسلسل إيطالي، وتدور أحداثه حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، وهو للنجمة دينا الشربيني.

 

مسلسل الفتوة

تدور أحداث مسلسل الفتوة في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شؤونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسؤولية الأهالي. مسلسل النجم ياسر جلال ببطولة ايضا أحمد صلاح حسني ودياب ومي عمر، والمقرر أن يكون عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2020 والقنوات الناقلة على قناة CBC وقناة ألفا مسلسلات.

 

مسلسل سلطانة المعز

تدور أحداث المسلسل في الدراما الشعبية، حيث ظهر من خلال البرومو بلقطات بين الفرح والحزن، وتقدم دور سيدة تعمل على إدارة محلات ورثتها من أبيها، ثم تقع في الحب وتتغير حياتها. المسلسل الجديد من بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، والفنان حسن حسني، ومحمد لطفي، ومحمود عبدالمغني، ودينا، ومحمد حاتم. ومن إخراج محمد بكير.

 

مسلسل البرنس

ينافس محمد رمضان بمسلسل “البرنس” ضمن مسلسلات رمضان 2020، حيث طرح أول برومو دعائي له، ومن إخراج محمد سامي. المسلسل من بطولة محمد رمضان، نجلاء بدر، روجينا، أحمد زاهر، نور، إدوارد، دنيا عبدالعزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخي، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم إيهاب، أحمد داش، أحلام الجريتلي، وغيرهم من النجوم، وهو من إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي ومن سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي. كما طرح رمضان قبل أيام أغنية المسلسل بعنوان “شارع أيامي” غناء المطرب الشعبي حسن شاكوش والتي تصدرت تريند “يوتيوب” بعد 24 ساعة فقط، وتقول: “على ناصة شارع إيامي ساكن مع أحزاني قدام مني ساكنة آلامي وأنا وجع الحيط في الحيط، عذابي تملي واقف على الباب، وجراحي ياما من الأحباب، بتخبط على قلبي ليلاتي”.

 

مسلسل الاختيار

نشر الفنان أمير كرارة أول برومو تشويقي لمسلسل “الاختيار” الذي يجسد فيه شخصية قائد الكتبية 103 صاعقة، الشهيد أحمد المنسي، والذي يعرض خلال شهر رمضان 2020. المسلسل يتناول لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية العام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل . وقال أمير كرارة تعليقا على البرومو الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “الإعلان التشويقي الأول لمسلسل الاختيار رمضان 2020.. عن أحداث حقيقية”. فيما يجسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي خلال أحداث المسلسل، حيث يضم “الاختيار” العديد من ضيوف الشرف.

 

مسلسل بـ 100 وش

تجسد فيه النجمة نيللي كريم شخصية كوميدية تدعى “سكر” تعمل فى صالون نسائي، إلا أنها تستهوي النصب، فتسعى لإجراء عمليات نصب، تمكنها من جني الأموال، تجعلها تتمكن من شراء” كوافير” خاص بها وتتوالى الأحداث.  مسلسل “بـ 100 وش” تأجل عرضه من العام الماضي، ومن المقرر عرضه على قناة dmc وألفا مسلسلات، وهو من بطولة ايضا آسر ياسين وشريف دسوقي وغيرهم.

 

مسلسل رجالة البيت

تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة ويعتمد على البطلين أحمد فهمي وأكرم حسني، إضافة إلى مشاركة الفنانة الشابة ويزو بدور رئيس في الحلقات، مع ظهور العديد من الفنانين كضيوف شرف جاري الاستقرار على أسمائهم حيث سيكون اختيارهم على حسب وجود مواقف كوميدية تناسبهم، وينتمي المسلسل لقائمة الأعمال الكوميدية في رمضان، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، حيث يعرض على قناة “أبوظبي”، والتي عرضت البرومو الدعائي الأول له. “تيمون وبومبا” هو التعاون الثاني الذي يجمع أكرم حسني وأحمد فهمي، حيث قدما من قبل في رمضان 2017، مسلسل “ريح المدام” مع الفنانة مي عمر والفنان إسلام إبراهيم.

 

مسلسل فلانتينو

تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدي حول عادل إمام الذي يجسد دور نور عبدالمجيد وشهرته فلانتينو، وزوجته السيدة الفنانة دلال عبدالعزيز، وهو يملك مدارس إنترناشونال، وينشب بينهما العديد من الخلافات بسبب غرامياته. مسلسل “فالنتينو” بطولة عادل أمام، يشاركه أيضا إلى جانب دلال عبدالعزيز، كلا من داليا البحيري، سليمان عيد، حمدي الميرغني، وفاء صادق، رانيا محمد الكيلاني، علاء عمرو، أحمد فريد، جميل برسوم، المسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني. ويتم بث المسلسل لأول مرة في رمضان 2020، وذلك عبر قناتي ON، ON DRAMA، تبلغ عدد حلقات المسلسل 30 حلقة، وتكون مدة الحلقة الواحدة نصف ساعة، أما بالنسبة لتوقيت العرض فحتى هذة اللحظة لم تصدر القنوات الناقلة موعد العرض.