+A
A-

برلماني إيراني: 50 نائبا قد يكونون مصابين بالوباء

الهجوم الكلامي بين إيران وأميركا لا يزال في أوجه، حيث قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على تويتر أمس الثلاثاء إن إيران ليست بحاجة إلى مساعدات خيرية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مضيفا “ما نريده هو أن يتوقف عن منع إيران من بيع النفط”.

تصريحات ظريف أتت ردا على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس لشبكة إيران إنترناشيونال عربي، أشارت فيها إلى أن أميركا تريد مساعدة الشعب الإيراني وليس لها أي برنامج آخر.

وأضافت: “نتوقع من النظام الإيراني أن يساعد شعبه بدلا من معاداة الولايات المتحدة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتبادل فيها الطرفان الاتهامات، إذ رد ظريف أيضا في 31 مارس على وقع تصعيد كلامي جاء من المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، على تويتر، دعت فيه ظريف بـ “الكف عن الكذب والسرقة”، وذلك تعليقا على تغريدة له اتهم فيها أميركا بممارسة “الإرهاب الطبي” ضد بلاده في ظل تفشي فيروس كورونا.

وبالانتقال إلى أعداد الإصابات في كورونا، قال النائب الإيراني، محمد رضا تابش، الثلاثاء، إنه “يحتمل أن تكون نتيجة فحوص كورونا لـ 50 نائبا بالبرلمان إيجابية”. كما نقلت وكالة أنباء “فارس” عن عضو الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الإيراني، علي أكبر رنجبر زادة، إعلانه إصابة 11 نائبا بفيروس كورونا.