+A
A-

“ألبا” تعلن أسماء أعضاء مجلس الإدارة المعينين

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. “ألبا”، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، يوم الأحد الموافق 5 أبريل 2020 عن أسماء أعضاء مجلس الإدارة الستة المعينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب. (مقفلة).

ويشمل الأعضاء الذين تم إعادة تعيينهم في مجلس إدارة الشركة كلًا من: الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيسًا لمجلس إدارة الشركة، يوسف عبدالله تقي وسهى سعيد كارزون.

إضافة إلى ذلك، تم تعيين 3 أعضاء جدد، هم: الشيخ عيسى بن خالد آل خليفة، تيم موري ورشا محمد سبكار.    

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة “بالنيابة عن نفسي وعن الإخوة أعضاء مجلس إدارة الشركة المعينين الجدد، انتهز هذه الفرصة لأعرب عن خالص شكرنا وتقديرنا إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على ثقة سموه الغالية التي منحها لنا لمواصلة تطوير “ألبا” للفترة المقبلة من النمو المستدام ضمن مرحلة ما بعد خط الصهر السادس، يسرنا الترحيب بجميع الأعضاء المعينين والمنتخَبين في مجلس إدارة شركة “ألبا”، كما نتطلع للعمل عن كثب مع فريق الإدارة التنفيذية لتعزيز وتقوية ممارسات حوكمة الشركة وتطبيق استراتيجيتها”.

يذكر أن مجلس إدارة شركة “ألبا” يتألف من 6 أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب. (مقفلة) (ممتلكات)، هم: إضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كلا من الشيخ عيسى بن خالد آل خليفة، يوسف عبدالله تقي، سهى سعيد كازرون، تيم موري ورشا محمد سبكار.

ويضم مجلس الإدارة عضوين معينين من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية، هما: أحمد الدريعان وإياد بن عبدالرحمن القرعاوي، إضافة إلى العضو المنتخب الممثل لشركة سابك للاستثمارات الصناعية عمر عبدالله العمودي، وعضو مجلس الإدارة المستقل مطلق حمد المريشد ممثلًا للأسهم العامة المدرجة بنسبة 10 %.