+A
A-

بلدي المحرق يفتح النار على “جشع التجار”

دعا مجلس بلدي المحرق إلى العمل على اتخاذ الإجراءات والترتيبات الصحية اللازمة؛ لتعقيم الطرق والميادين والمرافق العامة، تزامنًا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة، وحفاظًا على سلامة مستخدمي ومرتادي هذه المرافق. ومن جهته، انتقد رئيس المجلس غازي المرباطي تقاعس بعض رجال الأعمال عن القيام بدور اجتماعي في ظل الظروف الراهنة، ولو بالتبرع بسيارات تعقيم المرافق والميادين والطرقات العامة.

وشدد على ضرورة محاسبة التجار “الجشعين” الذين تم ضبطهم من قبل مفتشي وزارة التجارة والصناعة والسياحة يحتكرون البضائع والسلع الرئيسة، ما ساهم في ارتفاع الأسعار، واتخاذ إجراءات صارمة حيالهم.

واستذكر المرباطي بعض المواقف المشرفة للتجار السابقين في أوقات الأزمات التي مرت بها المملكة، مؤكدًا على ضرورة أن يكون لرجال الأعمال مساهماتهم الفعالة في هذه الفترة الحرجة.

وتحدث البلدي عبدالعزيز الكعبي عن تجربته مع أبناء دائرته من أصحاب الأعمال، إذ لم يتجاوبوا مع طلبه للمساهمة في دعم حملة تعقيم لمنطقة الحد سوى جهة خيرية، مع ان المنطقة على حد قوله “بتنبط من التجار”.

إلى ذلك، رفع المجلس مقترحًا بمنع التجمعات في الحدائق والمرافق العامة والسواحل الخاصة والعامة في محافظة المحرق. ويهدف هذا المقترح إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ لضمان سلامة جميع المواطنين والمقيمين، تكميلًا للإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة.