+A
A-

“الدفاع” مستمرة في دعم الرياضة العسكرية

تحت رعاية عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أقيم صباح أمس، اليوم الختامي لكأس صاحب الجلالة ملك البلاد القائد الأعلى، وقد أناب جلالته القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة لحضور البطولة التي شملت على المسابقات الختامية للضاحية العسكرية للضباط لمسافة 4 كيلومترات والرماية السنوية ومنافسات شد الحبل العسكرية للوحدات بميدان الرماية الإلكتروني، ضمن الاحتفالات بالذكرى الثانية والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين.
ولدى وصول صاحب القائد العام لقوة دفاع البحرين كان في استقباله وزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله النعيمي، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومدير ديوان القيادة العامة اللواء الركن حسن محمد سعد.
وبدأ الاحتفال بعزف السلام الملكي، بعدها تم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن محمد بن جلال كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالقائد العام لقوة دفاع البحرين، مشيدًا بالدعم الكبير والرعاية الحثيثة التي تلقاها الرياضة العسكرية من قبل المسؤولين بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين وعلى رأسهم القائد العام لقوة دفاع البحرين، ما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية على المستوى الإقليمي والعالمي ورفع علم مملكة البحرين عاليًا في مختلف المحافل الرياضية.
وبعدها أعطى القائد العام لقوة دفاع البحرين إشارة البدء لانطلاق منافسات مسابقة الضاحية العسكرية للضباط لمسافة ٤ كيلومترات، والتي شارك فيها ضباط من مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين.
وأشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين بجهود القائمين على تنظيم منافسات بطولة صاحب الجلالة عاهل البلاد القائد الأعلى للضاحية لمسافـة (4 كيلومترات) والرماية السنوية وبطولة شد الحبل العسكرية للوحدات، وشكرهم على حسن الإعداد والتنظيم، مهنئًا جميع المشاركين على النتائج المتميزة التي حققوها خلال منافسات البطولة.
وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوة دفاع البحرين تؤمن بأهمية الرياضة العسكرية، فهي عامل مهم لرفع مستوى اللياقة البدنية لمنتسبيها، وتعد من أهم الصفات الواجب توافرها في العسكري، وعليه دأبت قوة الدفاع على تنظيم الفعاليات الرياضية المتنوعة ووضعت خططا تطويرية لإعداد الفرق والمنتخبات العسكرية الرياضية، إضافة لإقامة المعسكرات التدريبية المحلية والخارجية للمنتخبات العسكرية وتكثيف المشاركات في مختلف البطولات والمسابقات على المستويين المحلي والدولي.
وأشار الى أن الإنجازات الرياضية التي حققتها المنتخبات الرياضية في المحافل الدولية والعالمية وكان آخرها فوز المنتخب العسكري لكرة القدم لقوة دفاع البحرين بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العالمية العسكرية السابعة، وكذلك حصول منتخب ألعاب القوى العسكري لقوة دفاع البحرين على 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة و7 برونزيات، بالإضافة إلى برونزية واحدة حصدها منتخب الجودو العسكري، ما هي إلا ترجمة حقيقية للدعم السخي والاهتمام الكبير من لدن عاهل البلاد القائد الأعلى لقطاع الرياضة التي وصلت إلى مراحل متقدمة على المستوى العالمي.
وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوة دفاع البحرين مستمرة في دعم الرياضة العسكرية والعمل على تسخير كل الإمكانات والسبل، وحث الجميع إلى مواصلة الاهتمام بالرياضة العسكرية والاستعداد للمشاركة في البطولات المقبلة من أجل مواصلة الإنجازات وتحقيق المراكز المتقدمة في كل محفل وميدان رياضي للاستمرار في تحقيق الإنجازات ومواصلة رفع علم مملكة البحرين في مختلف المحافل والأنشطة والفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.
وفي ختام المنافسات قام القائد العام لقوة دفاع البحرين بتوزيع الكؤوس على أوائل المتنافسين وعلى الفرق التي أحرزت المراكز الأولى، إذ حقق الملازم أول عمر خالد الزامل من وحدة الصيانة الفنية المركز الأول في مسابقة الضاحية العسكرية لمسافة (4 كيلومترات) للضباط على مستوى الفردي، وعلى مستوى الفرق أحرز المركز الأول فريق القوة الخاصة الملكية، وحققت القوة الخاصة الملكية المركز الأول في مسابقة إسقاط الصحون مسدس، فيما حقق الدروع الملكية المركز الأول في مسابقة إسقاط الصحون بالرشيش، واحتلت القوة الخاصة الملكية المركز الأول في مسابقة إسقاط الصحون بالبندقية وفي منافسات شد الحبل.
وفي منافسات المحارب على مستوى الأفراد فقد حقق الرقيب محمد عبدالله جمعة من الكتيبة الخاصة/‏ 83 المركز الأول، وعلى مستوى الضباط حقق النقيب خليفة ناصر السويدي المركز الأول من الكتيبة الخاصة/‏ 83، فيما حقق الحرس الملكي المركز الأول على مستوى الفرق.
كما حقق الحرس الملكي المركز الأول لكأس صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى للوحدات المقاتلة للعام 2019 - 2020.
في حين حققت الكتيبة الخاصة/‏ 83 المركز الأول لكأس اللياقة البدنية والتفوق الرياضي لوحدات قوة دفاع البحرين، فيما حققت وحدة الصيانة الفنية المركز الأول في منافسات كأس صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى للوحدات الإدارية لكرة القدم.
وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن خالص تقديره للمشاركين ومتمنيًا للجميع التوفيق والنجاح في البطولات المقبلة.
وحضر البطولة مدير المكتب العسكري لصاحب الجلالة الملك القائد الأعلى، الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة، والأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى الفريق الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين والحرس الوطني ووزارة الداخلية.