+A
A-

عودة “أم هلال” للتلفزيون في رمضان

كشفت الفنانة البحرينية القديرة سلوى بخيت أو كما نعرفها “أم هلال”، عن مشاركاتها المقبلة في الأعمال الفنية، وقالت إنها انتهت أخيرًا من تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي “خاشع وناشع”، الذي من المتوقَّع أن يُعرض في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل على شاشة قناة الإمارات الفضائية، وتحدثت عن تفاصيل العمل، قائلةً: “المسلسل الذي تم تصويره في إمارة رأس الخيمة، يتكوَّن من 30 حلقة متصلة ومنفصلة، من تأليف الكاتب الإماراتي عبدالله الزيد، والمخرج السوري سيف الشيخ نجيب، ومشاركة مجموعة من الفنانين الإماراتيين، من أبرزهم: أحمد الأنصاري، جمعة علي، هدى الغانم، عذاري وعادل الثبيت”.

موضحةً أن “قصة مسلسل “خاشع وناشع”، تشبه إلى حد كبير قصة مسلسل حدد ومدد، الذي عرض على شاشة قناة الإمارات في رمضان 2018، لكن مع اختلاف الشخصيات التي جسَّدت الأدوار في هذا المسلسل”.

ووصفت الفنانة البحرينية القديرة الفنان السعودي الذي يقدم أعمالًا مسرحية، بأنه فنان بارع، يتسم بخفة الدم، والأداء العفوي الراقي الخالي من الإسفاف.

وأضافت لـ “سيدتي”، أن “أداء الفنان السعودي على المسرح يُعد في غاية الروعة، فهو فنان كوميدي بالفطرة، وإذا استمر هذا الأداء مستقبلًا، فسيصبح الفنانون السعوديون من أبرز الفنانين على المستوى الخليجي”.

وأشارت إلى أنها اكتشفت هذا الأمر من خلال مشاركتها في عددٍ من المسرحيات التي عُرضت في مناطق سعودية عدة، منها الأحساء، قبل عامين.

وعن هذه التجربة، قالت بخيت: وقتها، شعرت بالخوف من العمل مع عددٍ من الممثلين السعوديين، لكن اتضح لي بعدها أنني أقف أمام فنانين بارعين، يتقنون أدوارهم بشكل رائع.

وكشفت الفنانة البحرينية، أن ما يميز الفنان السعودي الكوميدي، أنه يعمل على تطوير إمكاناته الفنية باستمرار، وهذا ما جعله متميزًا على خشبة المسرح، إضافة إلى وجود كتاب ومخرجين مسرحيين قادرين على بث الحماس في نفس الممثل المسرحي.

وحول الأعمال المسرحية التي يقدمونها، قالت بخيت “الأعمال المسرحية التي يقدمها الفنانون السعوديون متميزة ورائعة، ما يدل على أنهم يملكون كافة المقومات التي ستسهم مستقبلًا في تطوير الحركة المسرحية في السعودية”.