+A
A-

محمد بن دعيج: المرأة من ذوي العزيمة بلغت مكانه عالية

أعرب الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية عن فخره واعتزازه بما بلغتها المرأة البحرينية من مكانه عالية إذ أثبتت نفسها بكفاءة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية وخاصة من ذوي العزيمة، مؤكدًا ما قدمته مملكة البحرين لصالح المرأة في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.  وجاء ذلك، بمناسبة احتفال مملكة البحرين مع كافة دول العالم بيوم العالمي للمرأة، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن من مارس منذ العام 1977، ويحمل هذا العام شعار (أنا جيل المساواة.. إعمال حقوق المرأة)، وتحرص البحرين على مشاركة المجتمع الدولي في إحيائه.

وأثنى رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية بالدور الكبير والاهتمام البالغ لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالمرأة البحرينية وإنجازتها وذلك بتخصيص يوم المرأة البحرينية الذي أقرته في الأول من ديسمبر عام 2012، والذي سلط الضوء على رياضة المرأة تحت شعار “المرأة والرياضة... إرادة... إنجاز... وتطلعات”، الأمر الذي يعكس الاهتمام بالإنجازات التي تحققها المرأة البحرينية في مختلف البطولات والمسابقات الرياضية بالأخص من ذوي العزيمة.

وأشار الشيخ محمد بن دعيج بما تحقق في المجال الرياضي من إنجازات تبين الأولوية والاهتمام وفقًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة التي تتبنى دعم المرأة وتهيئة البيئة المثالية لها من اجل مواصلة تحقيق الإنجازات في العصر الذهبي.

كما أشاد بما تقوم به اللجنة من دعم واهتمام ومساندة للرياضيات من ذوي العزيمة في بناء منظومة رياضية متكاملة تشارك فيها المرأة جنبًا إلى جنب مع الرجل على مستوى الأندية أو الاتحادات الرياضية وكافة المناسبات، مؤكدًا على ما تملكه اللجنة من كوادر رياضية محترفة تسهم في تعزيز حضورها على الساحة الرياضية وتعزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.