+A
A-

نادي راشد للفروسية يستعد للسباق الكبير

يواصل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل الاستعدادات التنظيمية لسباق الخيل الكبير على كأس صاحب الجلالة الملك، الذي سيقام يوم الجمعة 13 مارس الجاري على مضمار سباق النادي في منطقة الرفة بالصخير.

وينتظر أن ترتفع درجة الاستعدادات التنظيمية خلال الأسبوع الجاري في نادي راشد للفروسية بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات في إجراء الترتيبات التنظيمية للسباق الكبير؛ سعيًا لإظهاره بالصورة المشرفة، إذ تم تهيئة وإعداد المضمار الخارجي الذي ستقام عليه منافسات أشواط السباق، إضافة إلى العمل على إعداد الكتيب الخاص بكتيب السباق، الذي سيكون متميزًا كالعادة ويشتمل على معلومات متنوعة عن الجياد المشاركة.

من جهة ثانية، بدأت أمس الأول عملية تسجيل الجياد في التداخيل المبدئية الأولية من قبل الإسطبلات المختلفة في مكتب السباق بالنادي، التي شهدت تسجيل 47 جوادًا من أقوى ونخبة الجياد العربية والنتاج المحلي والمستوردة في المضمار البحريني، على أن تجرى اليوم التداخيل المبدئية الثانية؛ تمهيدًا لأجراء قرعة التداخيل النهائية للجياد يوم غدٍ الثلاثاء.

وجاءت القائمة المبدئية للجياد المشاركة في أشواط سباق كأس جلالة الملك على النحو التالي:

الشوط الأول يقام على كأس جلالة الملك لخيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1600 متر والجائزة 7000 دينار وبمشاركة 6 جياد هي “الجلابي 1544، الصقلاوي 1564، كحيلان عافص 1675، كحيلان عافص 1695، كحيلان عافص 1708، الصقلاوية 1733”.

الشوط الثاني يقام على كأس شركة تترسل سبرنت لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي “فور ويل درايف، لايك ذا لوك، كينكس، بلد مون، دون أرماندو، مرحبا مليار، أركيك، البرق، سمر بلوسوم”.

الشوط الثالث يقام على كأس الميثاق للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 8000 دينار وبمشاركة 10 جياد هي “ثور كهيل ستار، بالسترا، غوماتي، البرق، الجلابي، أوستين باورز، كولا فورست، غرافيت ستورم، مشتاق، ستار بوي”.

الشوط الرابع يقام على كأس جلالة الملك لجياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار وبمشاركة 10 جياد هي “دليل، غود نيوز، رتورت، سنيك إيغل، الطارق، بولسار، غرايب، ميمونه، صابرينا، فالنتاين”.

الشوط الخامس والأخير يقام على كأس جلالة الملك للفئة الأولى من الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2400 متر والجائزة 20000 دينار وبمشاركة 12 جوادًا هي “أي أي، جزيل، ليد باك روميو، مكاك، نيو شو، بورت دوغلاس، برشر بوينت، راستنغ، تونابروكي، فيل دو سول، وات أ ولكم، البرت فيني”.

ويترقب جمهور السباق المنافسات المرتقبة بين نخبة الجياد التي تم إعدادها من قبل الإسطبلات المختلفة لخوض أشواط السباق الكبير خصوصًا بعدما حرص المضمرين على اختبار جهوزية هذه الجياد في بعض مشاركاتها في سباقات هذا الموسم وإراحتها والوقوف على جهوزيتها الصحية والبدنية لتكون قادرة على خوض منافسات السباق بالصورة القوية المطلوبة، كما ستكشف غدًا عن هوية الفرسان العالميين والمحترفين الذين سيتم الاستعانة بهم من قبل بعض الملاك والمضمرين لخوض منافسات أشواط السباق.

وتشير القائمة المبدئية للجياد المسجلة في أشواط السباق إلى مشاركة عدد من أبطال أشواط سباق كأس جلالة الملك الموسم الماضي، إذ سيشارك الجواد “راستنغ” حال لقب كأس جلالة الملك للجياد المستوردة، والجواد “الجلابي 1544” حامل لقب كأس جلالة الملك للجياد العربية، فيما سيشارك الجواد “ثور كهيل ستار” حامل لقب كأس الميثاق، إذ ستواجه هذه الجياد اختبارًا للمنافسة من الجياد القوية في مختلف الأشواط خصوصًا مع مجموعة الجياد التي برزت هذا الموسم بمستوياتها ونتائجها ومنها الجواد “بولسار” بطل كأس سمو ولي العهد للنتاج المحلي والجوادين “الطارق، صابرينا” بطلي الداربي وأوكس البحرين والذين يتنافسون على كأس جلالة الملك للنتاج، بجانب الجواد “كحيلان عافص 1708” بطل كأس سمو ولي العهد للجياد العربية، فيما سترتفع درجة المنافسة والإثارة على كأس جلالة الملك للجياد المستوردة بين مجموعة من نخبة الجياد المستوردة يتقدمها حامل اللقب “راستنغ” ومنافسيه “جزيل، نيو شو، مكاك، أي أي”.