+A
A-

“كانو الثقافي” يختتم دورة “التعليق الصوتي” بنجاح متميز

“اللغة والصوت توأمان وهما أهم وأعظم وسيلة تعبير بشرية، والتعبير كلما كان متقنا كان مؤثرا، وكلما كان محكما كان قويا، فكيف إذا اجتمع في التعبير جمال اللغة واحترافية الصوت”، بهذه الكلمات عبر المدرب محمد الموالي عن أهمية التدريب فيما يخص التعليق الصوتي. ولتمكين الجمال والاحترافية في الأصوات وفي اللغة، نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي ضمن التجارب الأولية لاستخدامات المبنى الجديد دورة بعنوان “التعليق الصوتي” للمدرب محمد الموالي في الفترة ما بين 23 إلى 25 من شهر فبراير بمبنى مركز عبدالرحمن كانو الثقافي الجديد. 

وقد اختتم المركز دورة التعليق الصوتي في يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير، حيث امتدت الدورة لـ 3 أيام بمعدل 4 ساعات لليوم الواحد، قدم فيها المدرب محمد الموالي للمشاركين أهم الأسس والتطبيقات المستخدمة في التعليق الصوتي التي تساعد الفرد على اكتشاف صوته وإبراز جوهره بما يتلاءم مع الاستخدامات المتعددة للصوت وتأثيره على المستمع، إضافة لذلك شارك المدرب المشاركين عدد من الأمثلة المساعدة لتطبيق التعليق على طبقات ودرجات مختلفة من الصوت المؤثر، كما طبق المشاركين في الدورة الأسس العملية للتعليق كل على حدة بتدريب عملي فردي تحت إشراف المدرب للوصول لدرجة من التمكن والاحترافية.

وقد أكد المدرب محمد الموالي في خضم تدريبه أهمية تمارين التنفس، فهي التي تصنع اللياقة الصوتية، إضافة إلى أهمية الالتحاق بالدورات التدريبية المستمرة الخاصة بالتعليق الصوتي، فهي تضع المعلق على المسار الصحيح، كما أشار إلى أهمية أن يكون المعلق مجتهدا في جعل كل مخارج حروفه تنتمي للغة العربية الفصيحة.

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين ومنحهم شهادات تقديرية، كما تم تكريم المدرب محمد الموالي من قبل الأمين العام لمركز عبدالرحمن كانو الثقافي عيسى هجرس.