+A
A-

بورت ليونز ملك ناصر بن حمد يحقق المركز الأول

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بمناسبة حصول الحصان بورت ليونز ملك سموه على المركز الأول في “الشوط الأول” من كأس السعودية العالمي لسباق الخيل للفئة المفتوحة لمسافة 2100 متر، إضافة إلى تحقيق الجواد دارك باور ملك سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد للمركز الأول في الشوط الثاني من السباق.

وبهذه المناسبة، هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة فوز الجواد دارك باور بالمركز الأول في الشوط الثاني من السباق.

ودخل الحصان بورت ليونز السباق وسط ترشيحات بمنافسة قوية بين جميع الجياد المشاركة في ظل الخبرة والواسعة والإنجازات الكبيرة لهذه الجياد، وتمكن الحصان بورت ليونز ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الأول في السباق بعد منافسة قوية مع الجياد المشاركة، التي من بينها جياد أوروبية وأميركية تحمل في سجلها العديد من الإنجازات الكبيرة.

وتمكن بورت ليونز من هزيمة جميع منافسيه؛ بسبب التعامل المتميز من قبل الفارس اد ري ديفريس، الذي تمكن من تطبيق خطة المدرب فوزي ناس وصولا إلى تحقيق هذا الإنجاز العالمي الكبير في سباق السعودية العالمي، الذي يعتبر من أغلى السباقات العالمية من حيث الجوائز.

أما دارك باور فقد تمكن من هزيمة منافسيه في السباق بعد أن تعامل المدرب ألن سميث بصورة واقعية مع السباق، وتمكن من توجيه الفارس فرانك ديتوري بخبرة واسعة للوصول إلى تخطي جميع منافسيه وتحقيق المركز الأول في الشوط.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له بهذه المناسبة “تحقق الإنجاز في سباق كأس السعودية العالمي؛ بفضل الرعاية الفائقة التي تحظى بها رياضة سباقات الخيل من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الداعم الأول والأكبر للحركة الرياضية في المملكة بصورة عامة ورياضة الخيل على وجه الخصوص؛ باعتبارها تمثل جانبا مهما من موروث البحرين والأجداد”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “حرصنا على المشاركة في سباق السعودية العالمي للخيل ووضعنا أهدافا من وراء هذه المشاركة الأولى، وهي إنجاح السباق ودعمه؛ باعتباره النسخة الأولى التي تنظمها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تحقيق الإنجازات باسم المملكة؛ ليكون اسمها مسجلا في سجلات أبطال النسخة الأولى من السباق العالمي، ولله الحمد فقد تمكنا من تحقيق هذه الأهداف وحقق السباق السعودي النجاح الكبير كما تمكننا من الصعود على منصات التتويج وتحقيق المركز الأول ورفع اسم البحرين عاليا في المحفل العالمي الكبير”.

وعن مجريات السباق قال سموه “جميع سباقات الخيل صعبة ولا يمكن التكهن بهوية الفائز وفقا لمعطيات ومجريات السباق، ولكن كنا على ثقة كاملة بأن الحصان بورت ليونز قادر على تحقيق نتيجة إيجابية في السباق خصوصا مع الإعداد الذي خضع له الحصان قبل المشاركة في السباق العالمي وتجهيزه بصورة مثالية وسط الاهتمام الكبير من قبل الجهاز الإداري والفني في فريق فكتوريوس والمدرب فوزي ناس الذي بدل جهدا كبيرا في إعداد الحصان للبطولة، وبالفعل تمكن الحصان بورت ليونز وبتعامل الفارس اد ري ديفريس وقراءته المتميزة للسباق من تحقيق المركز الأول في السباق وهزيمة جميع منافسيه”.

وبين سموه أن “النتيجة المتميزة التي حققها الحصان بورت ليونز في السباق تبعث على التفاؤل بتحقيق مزيد من الإنجازات في السباقات المقبلة ومواصلة تحقيق الذهب في العصر الذهبي ورفع اسم البحرين عاليا في السباقات المقبلة”.

واختتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تصريحه بتوجيه الشكر والتقدير إلى جميع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على حسن التنظيم، الأمر الذي ساهم في إخراج السباق بحلة متميزة.