+A
A-

اليوم السباق الكبير لمهرجان جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كيلومترا

تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يقام اليوم الأحد سباق كأس جلالة الملك لمسافة 160 كيلومترا الدولي للعموم ضمن مهرجان جلالته للقدرة بدعم من مجموعة “gfh” المالية في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وستكون الأنظار شاخصة نحو السباق الذي يعتبر أكبر بطولات موسم القدرة خصوصًا أنه يحمل اسم صاحب الجلالة الملك، إذ سيشهد مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان من مملكة البحرين والدول الخليجية.

ووجه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الاتحاد واللجان العاملة ببذل الجهود وإخراج السباق بأفضل مستوى تنظيمي وتحقيق كامل النجاح للمهرجان.

وأكد سموه أن مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة يمثل علامة فارقة في المسابقات المحلية للقدرة؛ باعتباره يحمل اسم صاحب الجلالة الملك.

وبين سموه أن السباقات الماضية فاقت التوقعات من حيث الإثارة والتنظيم المميز والمحترف من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللجان العاملة، مشيرًا سموه إلى أن النجاحات السابقة ستكون دافعا للجميع لتحقيق نتائج مبهرة أفضل اليوم في السباق الرئيس.

وأضاف سموه أن المشاركة الواسعة في السباق الرئيس ستكون مفتاحا للمنافسة القوية بين جميع الفرسان والاسطبلات، ومن المؤكد أن جميع الفرسان سيطمحون للحصول على اللقب الغالي الذي يحمل اسم جلالة الملك.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم مجموعة “GFH” المالية التي ساهمت بنجاح مهرجان جلالة الملك، مضيفا سموه أن وجود المجموعة بمثابة تأكيد للحرص على المساهمة بوجود الشركات والمؤسسات البحرينية بدعم القطاعين الشبابي والرياضي.

ناصر بن حمد يتابع سباق 100 كيلومتر

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خلفية على متابعة سباق صاحب الجلالة الملك  لمسافة 100 كيلومتر، الذي شهد مشاركة وحضورا واسعا وبارزا من مختلف الاسطبلات والفرسان.

عيسى بن عبدالله: جهوزية تامة للاتحاد الملكي

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد قام خلال الأيام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق، كما انتهى الاتحاد من الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الشأن، الأمر الذي ساهم في استحضار أسباب النجاح إلى هذا السباق المهم، مشيرًا سموه إلى أن الاتحاد لن يدّخر جهدًا في سبيل إنجاح موسم القدرة وإظهاره بالشكل المتميز.

وأوضح سموه أن المتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سهلت العديد من الإجراءات وأن الاتحاد حريص على تحقيق كامل النجاح وتنفيذ توجيهات سموه في إخراج السباق بالمستوى التنظيمي المميز الذي يعكس مكانة المهرجان الغالي على قلوب الجميع، متمنيًا سموه كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين من الاسطبلات والفرسان.

الصالحي: تغطية إعلامية كبيرة

أكد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توفيق الصالحي، أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجّه بتغطية إعلامية مميزة لمهرجان جلالة الملك للقدرة، مشيرًا إلى أن السباق سترافقه تغطية إعلامية عبر قناة البحرين الرياضية واستوديو تحليلي إضافة إلى تغطية للصحف المحلية والإنجليزية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأشاد الصالحي بالتغطية التي رافقت المهرجان في الأيام الثلاثة الماضية في وسائل التواصل الاجتماعي وقناة البحرين الرياضية والصحف المحلية، مؤكدًا أن الفريق الإعلامي سيساهم بإخراج المهرجان بأفضل تغطية إعلامية.

وأعرب عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفريق الإعلامي، مشيدًا بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

خالد: المنافسات مثيرة

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن أن سباق الفرسان الناشئين والشباب شهد منافسة قوية ومثيرة، وأن البطل استحق الحصول على المركز الأول بعد مستويات مميزة طوال جولات السباق.

وأعرب خالد عن ارتياحه من البرنامج الإعدادي للفريق الملكي في الآونة الأخيرة وسط المتابعة والدعم المقدم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، موضحًا أن الفريق حرص على مواصلة تدريباته بكل جدية وحماس حتى موعد انطلاقة السباق الرئيس يوم غدا الأحد الذي سيشهد مشاركة قوية ومثيرة من قبل نخبة فرسان البحرين وفرسان الدول الخليجية.

وأشار خالد إلى طموحات الفريق في السعي على تحقيق النتائج القوية الإيجابية والمراكز الأولى؛ من أجل حصد مزيد من الإنجازات والبطولات خصوصا مع المراكز التي حققها في البطولات الماضية، مبينا أن فرسان الفريق سيسعون إلى استغلال الجانب المعنوي الإيجابي لهذه النتائج الكبيرة والمميزة لترجمتها إلى مستويات كبيرة وحقيقية في أرض السباق وتحقيق المراكز الأولى والمتقدمة.

وأعرب عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير والاهتمام المميز لجميع سباقات القدرة، وحرصه على متابعة فرسان البحرين وتدريباتهم اليومية، مشيرًا إلى أن هذا الدعم الكبير يساهم في تعزيز وتحفيز نجوم الفريق الملكي البحريني.

وتوقع خالد أحمد أن يكون التنافس في السباق قويًا ومثيرًا غدًا، وأن المنافسة ستكون شديدة في جميع المراحل لاسيما في ظل المشاركة المرتقبة من فرسان الفريق والاسطبلات المحلية إضافة إلى الفرسان من الإسطبلات الخليجية، مشيرًا إلى أن الفريق سيسعى إلى تأكيد ريادته في مختلف البطولات.

الفحص البيطري

أقيم الفحص البيطري للجياد المشاركة في كأس جلالة الملك لسباق القدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة، حيث أشرف على الفحص اللجان البيطرية والحكام وتم ترقيم الجياد.

5 مراحل مثيرة

سيشهد سباق اليوم مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان، وسينقسم سباق 160 كيلومترا إلى 5 مراحل من الإثارة والندية، إذ ستقام على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترا، والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كيلومترا، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كيلومترا، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كيلومترا، والمرحلة الخامسة (لون أصفر) لمسافة 20 كيلومترا.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

سيشهد السباق اليوم نقلا مباشرا على قناة البحرين الرياضية لمهرجان جلالة الملك للقدرة، كما سيرافق النقل استوديو تحليلي من تقديم المذيع صدام ناصر وناصر العمري والمحلل عايض الغيلان إضافة إلى عدد من الضيوف وسيتم رصد عدد من اللقاءات مع ممثلي الاسطبلات المشاركة والفرسان والضيوف.

“فيكتوريوس” والمحافظة على اللقب

يدخل فريق فيكتوريوس سباق كأس جلالة الملك للقدرة بطموح المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي عبر الفارسة غارسيا.

وأكدت الفارسة غارسيا أنها تسعى إلى المحافظة على اللقب في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مبينة أن “هذا السباق غال على الجميع ومن المؤكد أننا نطمح للحصول على المركز الأول”.

27 مشاركًا اليوم

سيشهد سباق اليوم مشاركة 27 فارسًا من الاسطبلات، إذ سيدخل فريق فيكتوريوس بـ 6 فرسان هم: فهد هلال الخاطري على متن الجواد “ترويانو”، جعفر ميرزا “بريس دي فيرا”، عثمان العوضي “كريتريون”، دانة البنغدير “أغادير”، عبدالرحمن الزايد “آغار بلو دي”، الفارسة غارسيا “سافين”، كما سيشهد مشاركة فريق الخالدية عبر حمد عيسى الجناحي على متن الجواد “أبو ميلفيكيا”، هيا جمال “برودينس”، رائد محمود “أطلس”، وفريق الرعود بمشاركة محمد الهاشمي على متن الجواد “دي تانيس”، عبدالله عيسى الجناحي “بربيري”، والفارس من بلغاريا هاردي “أدير”.

أما فريق النصر فسيشارك عبر الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على متن الجواد “بالدون”، والفارس سرحان العنزي “عزيزة”، يوسف الجبوري “زوليانس”، راشد جمال “بريري”، وفريق الزعيم: خالد خيري على متن الجواد “فيودل”، ومعيوف الرميحي “زا لهوم”، وفريق “N13” الفارس عيسى عبدالله “بوراك”، وفريق آر أم الفارسة الكويتية دلال على متن الجواد “رافول”. كما سيشهد السباق مشاركة فرسان من السعودية وهم سعيد الدوسري وأحمد القحطاني وعبدالرحمن أسيري أحمد محيا، وفرسان من الإمارات هم كيليا ماهر وأخماد.

سباق 100 كيلومتر

تصدر الفارس راشد الرويعي من فريق الزعيم سباق 100 كيلومتر على كأس جلالة الملك الذي جرى أمس، وأنهى خلفه الفارس حمد عيسى الجناحي من فريق الخالدية، وبعده خالد سعد من فريق الخالدية، ونايف سالم من اسطبلات السيد، وراشد العباد من فريق النصر، وإيزابيل نوغيرا من فيكتوريوس، ناصر خليفة من فريق N13.

اليوم فعالية رعاة الخيل

ستقام اليوم فعالية رعاة الخيل ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان صاحب الجلالة الملك، إذ شكل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة فريق عمل خاصا للفعالية التي ستقام بالقرب من مقر الاتحاد.

وستشهد الفعالية إقامة 3 مسابقات لرعاة الخيل وهي الباروز والتعرج والقش، وسيشرف على الفعالية حميد الجبل والمعلق فوزي العريض، كما تم تشكيل لجنة التحكيم والمنظمين.

وستنطلق الفعالية عند 12 ظهرًا وتستمر حتى الثانية ظهرًا، وستشهد مشاركة أكثر من 30 مشاركًا وسيحصل الفائزين الأوائل على مبالغ مالية وكؤوس.

وستبدأ الفعالية بعرض فني وتحية للجماهير من قبل أفضل عارضي رعاة الخيل.