+A
A-

الحرس الوطني والجيش الباكستاني يختتمان “بدر 4”

اختتمت مجريات التمرين المشترك “بدر 4” في العاصمة الباكستانية إسلام أباد الصديقة، والذي نفذه الحرس الوطني والجيش الباكستاني، بحضور مدير مكتب سمو رئيس الحرس الوطني اللواء الركن عبدالرحمن راشد السعد، وكبار الضباط من الجيش الباكستاني والحرس الوطني.

ويأتي إجراء هذا التمرين تنفيذا لمذكرات التفاهم والتعاون المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، والتي أسفرت عن تنفيذ سلسلة من تمارين “البدر”، حيث نفذت النسختان الأولى والثانية من التمرين في جمهورية باكستان الإسلامية ، فيما نفذت النسخة الثالثة منه في مملكة البحرين ، وبرعاية من القائد العام لقوة الدفاع المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

وأكد رئيس الحرس الوطني الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن سلسلة تمارين “بدر 4”، والتي تختص في مجالات مكافحة الإرهاب، قد عكست المستويات العالية والدقة في تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، وتطبيق العمليات العسكرية في مختلف البيئات والتضاريس، والتعامل مع التهديدات الإرهابية، وتنفيذ العمليات الليلية والتحركات التكتيكية، إضافة إلى عدة فرضيات ميدانية عسكرية أمنية مشتركة.

وأشاد سمو رئيس الحرس الوطني بأن منتسبي الحرس الوطني وأشقاءهم من الجيش الباكستاني على درجة عالية من التركيز في تطبيق المهارات الميدانية خلال فترة إعداد التمرين وحتى المرحلة الختامية التي اعتدنا أن نرى الكفاءات المتميزة، وهي تجتاز معاضل التمرين وتنفذها بأعلى درجات الدقة والتميز.

بدوره، أكد مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة أن سلسلة تمارين بدر قد نجحت بتحقيق أهدافها في تعزيز التنسيق العسكري المشترك، وتبادل الخبرات العسكرية فيما يخص أعمال مكافحة الإرهاب، ورفع مستوى الجاهزية القتالية لدى الجانبين.